اعلان

الذكرى الـ 18 لهدف متعب «المارادوني» في إنجلترا بمونديال الشباب

احتفال متعب بهدفه فى مونديال الشباب 2003
احتفال متعب بهدفه فى مونديال الشباب 2003

يحمل اليوم 2 ديسمبر، ذكرى لعشاق كرة القدم المصرية، وبالعودة 18 عام إلى الخلف أي لعام 2003، حينما سجل عماد متعب، نجم الأهلي ومنتخب مصرالسابق، هدفًا 'مارادوني' في مرمى منتخب إنجلترا، فى المباراة التي جمعتهما وقتها ضمن منافسات كأس العالم للشباب تحت عام 20 سنة بالإمارات.

نجح متعب 'القناص' في تسجيل هدف في مرمى إنجلترا بمرحلة المجموعات لا يُمحى من ذكريات جماهير الكرة المصرية، بعدما تسلم نجم مصر والأهلى الكرة من الراحل 'أحمد وحيد' لاعب الترسانة وقتها، في منتصف الملعب، وانطلق متعب في الدقيقة 74، وراوغ 3 لاعبين ليضعها في شباك الحارس الإنجليزي.

ويعد ذلك الهدف هو السبب في تأهل شباب مصر للدور الثاني، حيث لحق الفراعنة بدور الـ16 بعد الصعود كأفضل ثالث، فحقق أولاد شحاته تعادلا أمام كولومبيا سلبيا، ثم الفوز أمام إنجلترا بهدف متعب، قبل الهزيمة أمام اليابان.

وفي دور الـ16 ودع منتخب الشباب البطولة بالهزيمة أمام الأرجنيتين بهدف ذهبي في الوقت الإضافي بدأ حينها كتيبة حسن شحاته المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى الذى كان كابتن المنتخب وأمامه محمد الزيات وأمير عزمى مجاهد وكريم ذكرى وفي اليمين أحمد فتحي، وفي اليسار الراحل محمد عبدالوهاب، وشارك في خط الوسط حسني عبد ربه وأحمد سمير فرج وأحمد سعيد وفي الهجوم عماد متعب ورضا متولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً