اعلان

المغرب المنتخب العربى الوحيد المنتصر فى الأمم الإفريقية بعد نهاية الجولة الأولى

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يعد المنتخب المغربي الوحيد، من الفرق العربية التي حرجت منتصرة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد نهاية الجولة الأولى منعمر المسابقة، التي تقام في الكاميرون.

نجح المنتخب المغربى فى تحقق فوزه الأول في بطولة الأمم الإفريقية بهدف متأخر في شباك المنتخب الغانى، فى المباراة التى جمعتهما فى إفتتاح مباريات المجموعة الثالثة، وشهدت هدفاً وحيداً سجله المغربى سفيان بوفال في الدقيقة 82.

وبعد الفوز بنتيجة 0/1 ضمنت المغرب أول ثلاث نقاط، ليعزز "أسود الأطلسي" حظوظه في اعتلاء صدارة المجموعة.

ويتقاسم المنتخب المغربي، صدارة المجموعة بعد الجولة الأولى، مع المنتخب الجابونى، الذي فاز بهدف نظيف على منتخب جزر القمر.

فينما انتهت مباراة المنتخب الجزائرى "حامل اللقب" مع منتخب سيراليون بالتعادل السلبى بدون أهداف، في البطولة التي تستضيفها الكاميرون 2021،ويعد ذلك التعادل السلبى الأول فى البطولة.

بينما حقق المنتخب الوطنى المصرى أول خسارة للمنتخبات العربية فى البطولة،بخسارة من المنتخب النيجيرى بهدف مقابل لا شيء،فى مباراة ضعيفة جداً من الفراعنة وسط سيطرة نيجيرية قوية،لتصبح مصر فى المركز الأخير فى المجموعة الرابعة.

كما خسر المنتخب التونسى أمام نظيره المالى بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الإفريقية بكرة القدم.

شهدت المباراة فضيحة تحكيمية بعدما أنهى الحكم الزامبي جانى سيكازوى اللقاء قبل نهاية الوقت الأصلي "90 دقيقة"، حيث أطلق صافرته معلنا فوز مالي بهدف نظيف في الدقيقة الـ85 وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ5 دقائق ودون إحتساب الوقت بدل الضائع، ليعود الحكم لأستكمال اللقاء وسط إعتراضات تونسية ورفضهم النزول لأرض الملعب مطالبين بإعادة المباراة حسب اللوائح، لينهى الحكم اللقاء فى الدقيقة 89و 15 ثانية بإعلان إنسحاب نسور قرطاج،وبذلك تكون النتيجة 0/2 لصالح مالى.

بينما خسر المنتخب الموريتانى أمام منتخب جامبيا بهدف مقابل لا شيء،فى المباراة التى جمعتهما اليوم مساءً.

كما تعادل منتخب السودان مع نظيره غينيا بيساو تعادلاً سلبياً،ليصبح رصيد كل منهما نقطة واحدة فى المركز الثانى والثالث فى المجموعة الرابعة،والتى تضم منتخب مصر،وتتصدر نيجريا المجموعة برصيد 3 نقاط.

وأيضا خسرت جزر القمر أمام المنتخب الجابونى بهدف نظيف فى إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة التى تضم أيضا المنتخب المغربى.

وبهذا فإن المنتخب المغربى يعد الوحيد الفائز بعد الجولة الأولى من الـ7 منتخبات العربية المشاركة فى البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة