اعلان

تونس تفتح النار على "كاف" للتلاعب بنتائج مسحات كورونا بكأس أمم إفريقيا

كأس الأمم الإفريقية 2022
كأس الأمم الإفريقية 2022

اعتمد مسئولو بعثة منتخب تونس، المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية على معمل طبي خاص في الكاميرون، لإعادة إجراء مسحات كورونا الطبية للاعبي المنتخب الذين جاءت نتائج مسحاتهم إيجابية، طبقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة.

إصابة 14 فردا من البعثة

ولجأ المنتخب التونسي إلى المعمل الخاص بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة عن إصابة 14 فردا من البعثة ما بين لاعبين وإداريين وأعضاء الجهاز الفني بفيروس كورونا، ومن بينهم المدير الفني منذر الكبير، وجاءت المفاجأة بعد أن أظهرت النتائج أن 9 من ضمن الـ13 مسحاتهم سلبية.

وأثار المنتخب التونسي الشكوك حول صلاحية ومصداقية المعمل المختص بتحليل مسحات المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية.

وأثبتت نتيجة المسحات عن سلبية كل من 'نعيم السليتي، علي معلول، وهبي الخزري، عصام الجبالي، غيلان الشعلالي، يوهان توزغار، أيمن دحمان، ديلان برون ومحمد أمين بن حميدة'.

ومن المقرر أن يخضع هؤلاء اللاعبون لمسحات جديدة اليوم السبت قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب نيجيريا، في دور الـ 16 نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولا تعتمد قوانين البطولة إلا نتائج المعمل المعتمد من الكاف، ونفس اللوائح تفرض خضوع اللاعبين المشاركين في أيّ مباراة إلى اختبار كورونا قبل 48 ساعة من موعد المباراة.

ومن جانبه تقدم الاتحاد التونسي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي الكاف، يتهم من خلالها اللجنة المنظمة للبطولة ومسئولي لجنة المسابقات، بالتلاعب في نتائج المسحات الخاصة بفيروس كورونا من أجل إضعاف المنتخبات المشاركة، ومن المقرر أن يلتقي منتخب تونس مع نظيره النيجيري غدا الأحد، في مدينة جاروا، ضمن لقاءات دور الـ16.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً