اعلان

الأهلي ضد بالميراس في المونديال.. تعرف على نقاط قوة وضعف الفريق البرازيلي (صور)

الأهلي ضد بالميراس
الأهلي ضد بالميراس

يترقب عشاق الكرة المصرية وبالتحديد جماهير المارد الأحمر، مباراة الأهلي وبالميراس، التي تجمع الفريقين، على ملعب أل نهيان، بالإمارات، في السادسة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم الأندية.

يدخل زعيم القارة السمراء اللقاء وعينه على الفوز، من أجل التأهل لنهائي مونديال الأندية، ليكتب انجازا في تاريخ الكرة المصرية، بينما يدخل بالميراس اللقاء بدافع الثأر من القلعة الحمراء، خاصة أن الأهلي تغلب على بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية، بركلات الترجيح (3-2)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

ويقود بالميراس، المدرب البرتغالي آبل فيريرا، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين، ليحمل الفريق إلى 3 ألقاب في هذه البطولة القارية، حيث قادهم في 112 مباراة للفوز في 60، و23 تعادل و29 هزيمة و3 ألقاب.

يعد بالميراس، أكثر الفرق حصولا على لقب الدوري البرازيلي بـ10 ألقاب، وثالث الأندية البرازيلية، حصولاً على لقب كأس البرازيل بـ4 ألقاب، وآخرها عام 2020، وأبرز لاعبيه رافائيل فيجا، وديفرسون، ودودو وجوميز.

ويقدم 'أهل مصر' تقريرًا لأسلوب لعب وأبرز مواطن القوة والضعف في بطل أمريكا الجنوبية.

طريقة لعب بالميراس تحت قيادة فيريرا

يعتمد المدرب البرتغالي على أكثر من شكل خططي وطريقة لعب منها 4/2/3/1 ومنها 3/4/3 ومنها 3/5/2، يمتلك فيريرا مرونة تكتيكية كبيرة في الفريق يتنقل داخل الملعب ليلعب بأكثر من أسلوب فتتحول الخطط كثيرًا على أرض الساحرة المستديرة مثل تحول خطة 3/5/2 لتصبح 5/2/3.

ووفقا لأخر مباراة للفريق، دخلت كتيبة فيريرا المواجهة بأسلوب 4/2/3/1

وفي المباراة قبل الأخيرة أعتمد على خطة 4/3/3

الأرقام بدورها بتوضح مميزات ونقاط ضعف الفريق، لذلك نلقي نظرة على أرقام الفريق لفهم نقاط قوتهم وضعفهم بشكل أكبر.

أرقام بالميراس هذا العام

بالميراس خاض بداية هذا العام 4 مباريات بطولة باوليستا (ولاية ساو باولو)، فاز الفريق في 3 لقاءات وتعادل مرة ولم يتعرض للهزيمة، سجل بالميراس 7 أهداف وتلقت شباكه هدف وحيد.

يمتلك بالميراس معدل استحواذ بنسبة 60 %، لكنه يعتمد في استحواذه على اللعب المباشر على مرمى الخصوم، بتناقل الكرة بسرعة وللأمام، نظرًا لإمتلاكه سراعات ومهارات عالية تتمثل في أكثر من عنصر منها رافائيل فيجا ورني.

معظم أهداف تكون من داخل منطقة الجزاء، لم يسجل كثيرًا من خارج منطقة سوى هدف وحيد.

يقل مجهود بالميراس في الشوط الثاني كثيرًا نظرًا للسرعة في التحولات الذي يقوم به لاعبيه في الشوط الأول من المباراة.

هجوميًا الزيادة العديدة في منطقة الجزاء وعرضيات الأظهرة

يعتمد فيريرا على ادخال أكبر عدد من اللاعبين داخل منطقة جزاء الخصم لاستغلال العرضيات والتمريرات، بجانب الاعتماد على التمرير بين خطوط المنافس ( التمرير في انصاف المساحات) والسماح للاعبيه في الاعتماد على الفرديات.

يقوم بزيادة الظهيرين هجوميا يبدأ جناحي بالميراس في التواجد داخل منطقة جزاء المنافس مع زيادة من أحد لاعبي الوسط إلى حدود منطقة الجزاء لتتحقق الزيادة العددية للفريق هجوميا.

لذلك على لاعبي الأهلي الحذر من عرضيات بالميراس بجانب غلق الأطراف وعدم السماح للاعبي الفريق الأخضر من السقوط بين الخطوط واستغلال المساحات.

دفاعيًا يعتمد فيريرا على الضغط المتوسط واجبار الخصم على الكرات الطولية

يعتمد المدرب البرتغالي على غلق عمق الملعب بعمل ضغط متوسط، بجانب غلق زواية التمرير لاجبار الخصوم في الاعتماد على الكرات الطولية ليفوز بالميراس بالكرة الثانية عن طريق مدافعيه.

تتحول خطة بالميراس في حالة تخطي المنافس ضغط خط الوسط والتحكم في الكرة يتحول أسلوب بالميراس لـ 5/2/3.

على الأهلي المحاولة في السيطرة على الكرة أطول فترة ممكنة بالتمرير القصير والابتعاد عن التمريرات الطولية.

تشكيل بالميراس المتوقع لمباراة الأهلي

ومن المتوقع أن يعتمد أبيل فيريرا، مدرب بالميراس، على قوته الضاربة في مواجهة الأهلي، أملا في الحصول على بطاقة التأهل للنهائي.

وفيما يلي نقدم لكم تشكيل بالميراس المتوقع لمواجهة الأهلي

حارس المرمى: مارسيلو لومبا.

خط الدفاع: ماركوس روتشا - لونان جارسيا - جوستافو جوميز - خورخي مورايس.

خط الوسط: دانيلو أوليفيرا - زي رافاييل - إدواردو بيريرا 'دودو'.

خط الهجوم: رافاييل فيجا - رونيلسون باربوسا 'روني' - جوستافو سكاربا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً