اعلان

تاريخ مواجهات ريال مدريد وباريس سان جيرمان قبل مباريات دوري أبطال أوروبا

الريال وباريس
الريال وباريس

ينتظر عشاق الكرة الأوربية حول العالم، قمة مباريات دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا 'الشامبيونزليج'، حين يستضيف ملعب حديقة الأمراء بباريس مبارة الكبار بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، غدا الثلاثاء في تمام الـ 10 مساء بتوقيت القاهرة.

وتعد هذه المباراة هي الأهم بدور الـ 16 لدوري الأبطال لكونها بين فريقين مرشحين للقلب، الي جانب عدة عوامل جماهيرية وتسويقية أخرى مثل المواجهة الأولى لراموس ضد فريقة القديم، ومباريات ميسي التي يعشقها أمام مدريد، وكذلك مباراة عرض كليان إمبابي نفسه أمام الريال وفلورنتيو بيريز.

ريال مدريد والريادة أمام باريس في دوري الأبطال :

وتواجه الفريقين من قبل في 10 مناسبات علي مر التاريخ، استطاع المرينجي من تحقيق 4 انتصارات مقابل 3 لباريس وكان التعادل حاضر بينهما في 3 لقاءات، مما يدل على شدة التنافس الكبير بين الناديين.

أما مواجهة الفرقين في دوري الأبطال، فتشهد تفوق واضح للريال بتحقيقه الفوز في 3 لقاءات والهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين.

وسبق لريال مدريد أن أقصى باريس سان جيرمان، من ثمن نهائي دوري الأبطال مرات من قبل بعد التغلب عليه في مواجهات الذهاب والإياب، أعوام 2015 عندما تمكن الريال من الفوز بنتيجة 1 - 0، وكان ثاني لقاء للمالكي 2018 وفاز بنتيجة 3 - 1، بينما أخر مواجهه كان في نفس العام وفاز مدريد بنتيجة 2 - 1.

وكانت المباراة الوحيدة لباريس التي استطاع الفوز بها على مدريد في دوري الأبطال عام 2019 عندما انتصر بنتجة كبيرة 3 - 0.

فيما كانت أخرمباراة بين الفريقن هي التعادل الإيجابي بنتيجة 3 - 3 في 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً