اعلان

أحمد ناجي مدرب حراس الأهلي الأسبق يحتفل بعيد ميلاده الـ64

أحمد ناجي
أحمد ناجي

يحتفل اليوم، الثلاثاء، 1-3-2022، أحمد ناجي، مدرب حراس منتخب مصر السابق وسموحة حاليا، بعيد ميلاده الـ64، حيث أنه من مواليد أول مارس عام 1958.

وحظى ناجي، بمسيرة ناجحة في عالم الساحرة المستديرة، حقق خلالها عدة بطولات رفقة الأهلي، منها 3 ألقاب دوري، ولقبي كأس مصر، بالإضافة لبطولتين لدوري أبطال أفريقيا، بينما حقق بطولة وحيدة مع الترسانة، وحصل على وصيف الكأس مع فريق السويس.

ولعب ناجي، للفريق الأول بالأهلي موسم 1978، وانضم للمنتخب الأول عام 1980، وشارك في أولمبياد 1984 بلوس أنجلوس تحت قيادة عبده صالح الوحش.

ناجي مدربًا للحراس

وحقق ناجي، نجاحات كبيرة عندما تولى تدريب الأهلي، حيث حقق 29 بطولة محلية وقارية مع القلعة الحمراء، ما بين 8 ألقاب دوري، و5 كأس مصر، و6 سوبر مصري، و6 دوري أبطال أفريقيا، و4 سوبر أفريقي، وبرونزية كأس العالم للأندية، وحقق بطولة كأس قطر مع الجيش.

كما قاد تدريب حراس نادي الاستقلال الإيراني، وذلك رفقة البرتغالي مانويل جوزيه الذي اصطحبه معه، كما خاض تجربة ناجحة بالدوري القطري، قبل أن يتولى مهمة تدريب منتخب مصر، في الجهاز الفني للأرجنتيني هيكتور كوبر، وتمكن ناجي، برفقة الفراعنة من الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ونهائي بطولة الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، والخسارة أمام الكاميرون بنتيجة 2\1. وظهر مجددا برفقة الأرجنتيني أجيري لتولي الفراعنة، ورحل بسبب الخروج مبكرا من كأس الأمم الأفريقية الماضية من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا.

وساهم أحمد ناجي، في الارتقاء بمستوى عصام الحضري، حارس مرمى الأهلي الشهير والمنتخب المصري السابق ليصبح أفضل حراس القارة السمراء، فضلا عن تدريبه للعمالقة شريف إكرامي، ومحمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمود جنش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً