اعلان

بعد ترشيحه لتدريب منتخب مصر .. تعرف على مسيرة بوميل تلميذ جوزيه ورينارد

بوميل
بوميل

رحل اليوم، الثلاثاء، المدير الفرنسي باتريس بوميل، عن تدريب منتخب كوت ديفوار، وذلك بعد انتهاء مدة تعاقده يوم 6 أبريل الماضي، ووجه الاتحاد الإيفواري الشكر للمدرب الفرنسي، ويقترب من تدريب منتخب مصر.

دخل بقوة بوميل دائرة ترشيحات اتحاد الكرة المصري، لتولي القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

رحيل باتريس بوميل اليوم عن تدريب كوت ديفوار لتنتهى رحلته رفقة الأفيال، لكن تزداد التكهنات حول مصيره، خاصة أن هناك تواصل تم بين الاتحاد المصري وبين وكيل أعمال الفرنسي عن طريق أحد الوسطاء.

بداية رحلة بوميل في عالم التدريب

لم يكن بوميل لاعبًا مشهورًا ولم يحظي بمسيرة رائعة، حيث أعتزل اللعب مبكرًا كان عمره حينها 22 عامًا بعد تجربة مع نيم الفرنسي، ليبدأ بعدها مجال التدريب كمعد بدني في عام 2003 لفريق مونبيليه الفرنسي، ثم عمل بوميل كمساعدا للمدرب ريجيس بروارد في أولمبيك نيم عام 2005

التعلم من جوزيه

قرر المدرب البرتغالي مانويل جوزيه الاستعانة بخدمات بارتيس بوميل في الجهاز المعاون لمنتخب أنجولا في كأس أمم أفريقيا عام 2010.

تجربة بوميل مع جوزيه لم تستمر طويلا، حيث ودع المنتخب الأنجولي البطولة من الدور ربع النهائي أمام غانا، التي استمرت في طريقها نحو النهائي قبل أن تخسر أمام منتخب مصر الذي توج وقتها باللقب.

العمل مع رينارد.. إنجازات عديدة

تجربة بوميل مع جوزيه، ساهمت في توليه منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لمواطنه هيرفي رينارد مع فريق اتحاد العاصمة الجزائري عام 2011، قبل الانتقال إلى منتخب زامبيا والفوز بعدها بعام بكأس أمم أفريقيا.

تواصل العمل مع رينارد، حيث انتقل بوميل للعمل معه مواطنه في منتخب كوت ديفوار والفوز مرة ثانية بكأس أمم أفريقيا عام 2015، كما تواجد في الجهاز الفني لرينارد مع منتخب المغرب.

ترك رينارد ومحاولة البحث عن الذات

انتقل رينارد لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي، لينفصل بوميل عن مواطنه ويبدأ رحلة البحث عن الذات بتولي مهمة تدرب منتخب كوت ديفوار منفردًا.

قاد بوميل منتخب كوت ديفوار إلى التأهل إلى كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، بعدما تصدر المجموعة، وحصد 13 نقطة من بثلاث انتصارات وتعادل وحيد مع مدغشقر.

وفي بطولة أمم أفريقيا تأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الـ 17 كأول عن المجموعة برصيد 7نقاط، كما تمكن من الإطاحة بحامل الللقب، بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 3-1 ، لكن ودع البطولة بعد الخسارة من المنتخب المصري بركلات الترجيح.

يملك بوميل خبرة كبيرة في البطولات الإفريقية، حيث عمل كمدرب مساعد لعدد من المنتخبات قبل جلوسه في منصب المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة