اعلان

إمبراطور الكرة المصرية.. حازم إمام يحتفل بعيد ميلاده الـ47

حازم امام
حازم امام

يحتفل حازم إمام نجم نادى الزمالك ومنتخب مصرالسابق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالى، اليوم السبت بعيد ميلاده الـ 47، بعد أن حفر اسمه باحرف من نور فى تاريخ الكرة المصرية واستطاع تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات سواء مع القلعة البيضاء أو الفراعنة.

إمبراطور الكرة المصرية

ويعد حازم امام والمقلب بـ 'إمبراطور الكرة المصرية' من عائلة كروية من الطراز الفريد، فوالده هو الكابتن الكبير الراحل 'حمادة إمام' وحفيد الحارس 'يحيى إمام' لاعبى نادى الزمالك' ليكمل حازم مسيرة العائلة الذهبية فى المتسطيل الأخضر.

الاحتراف الأوروبي

بدأ ' الثعلب الصغير' مشواره فى الملاعب من نادى الصيد وسرعان ما لفت أنظار مدربي النادى الأهلى التى حرصت على ضمه والاستفادة من خدماته لولا تدخل الكابتن حماده إمام نجم مصر والزمالك وحول مصيره إلى القلعة البيضاء ليكون واحدا من أساطير النادي.

خاض حازم إمام أول مباراة له مع الفريق الأول بقميص الزمالك موسم 1993-1994 ضد الاتحاد السكندرى، وقدم مردودا قويا وأداء مميزا، وسرعان ما انضم إلى منتخب مصر، بعدما لفت أنظار رود كرول المدير الفنى للمنتخب حينها، وكانت أول مباراة له ضد منتخب جنوب إفريقيا عام 1995.

ساعدت موهبة الثعلب الصغير وإمكانياته الفنية العالية لفتح الطريق أمامه للاحتراف الأوروبي، فانتقل لأول مرة عام 1996 إلى نادى 'أودينيزى' الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا فى نفس العام.

وقام بتوقيع عقد إعارة مع نادى 'دى غرافتشاب' عام 1998 الذى أمضى به 18 شهرًا، عاد بعدها إلى 'أودينيزى' ليجد نفسه فى قائمة البدلاء فقرر العودة إلى نادى الزمالك.

حصد العديد من الألقاب

استطاع حازم إمام حصد العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية المضيئة، حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقى داخل القارة عامى 1996 و2003م، وأفضل لاعب مهارى فى بطولة بيبسى للمهارات عام 2001م، كما حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم مصرى عام 2003م

وعلى مستوى منتخب مصر، شارك حازم إمام في 87 مباراة أحرز فيها 16 هدفًا، ولعب آخر مبارياته مع المنتخب عام 2005 ضد منتخب الكويت.

ومع نادى الزمالك حصد 12 بطولة، 3 مرات بطولة الدورى العام، و2 بطولة كأس مصر، و2 بطولة كأس السوبر المصرى، و2 بطولة دورى أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقى، وكأس الأمير فيصل العربية، وكأس السوبر المصرى السعودى.

كما سجّل إمبراطور الكرة المصرية خلال مسيرته 32 هدفًا ببطولات الدورى العام المصرى و6 أهداف ببطولات كأس مصر و12 هدفا بالبطولات الأفريقية، كما أحرز 4 أهداف بالبطولات العربية، نال لقب هداف مصر فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 1998، وهدفه فى منتخب تونس فى كأس الأمم الأفريقية عام 2002 هو الهدف المفضل له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل