اعلان

«كامافينجا» من مخيم للاجئين لقمة المجد مع الريال في دوري الأبطال

كامافينجا
كامافينجا

يعد إدوارد كامافينجا لاعب ريال مدريد الشاب، أحد النجوم الذي تنبؤ له الجميع بمستقبل باهر، مع الملكي منذ انضمامه، نظرًا لتألقه وتأثيرة مع فريقه في كل مرة يشارك فيها.

ونجح ريال مدريد في حسم موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء أمس أمام ليفربول، ليتوج بطلا لـ«التشامبيونزليج» للمرة الـ14 في تاريخه.

وفاز ريال مدريد بهدف دون رد على ريال مدريد، في المباراة التي أقيمت على ملعب 'دو فرانس' في العاصمة الفرنسية باريس، عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور.

كامافينجا

وكامافينجا مثال لعدد كبير من الشباب الإفريقي الذي هرب من الحروب في إفريقيا، رفقة عائلته، التي فرت إلى من الكونغو، إلى مخيم لاجئين في أنجولا، وُلد فيه النجم، قبل أن يبدأ رحلة جديدة في أوروبا، من بوابة فرنسا.

ويعرض موقع «أهل مصر» خلال التقرير التالي، مشوار كامافينجا الصعب حتى الوصول مع الريال إلى نهائي دوري الأبطال.

كامافينجا

عانى كامافينجا من طفولة صعبة للغاية بعدما ولد في أنجولا لأب وأم من الكونغو، حيث ولد في مخيم للاجئين في مدينة 'ميكونجي' الأنجولية بعد أن فرت عائلته من جحيم الحرب في الكونفو.

كامافينجا

رحل صاحب الـ 19 عامًا، إلى فرنسا وبدأ مرحلة الطفولة بممارسة رياضة الجودو قبل أن يركز على كرة القدم.

وفي 2013، تعرض لنكسة أخرى بعد احتراق منزل عائلته ليقرر بعدها احتراف كرة القدم.

كامافينجا

انضم لشباب رين في عمر الـ 11 عامًا لتمر السنوات ويوقع معهم أول عقد احترافي في 2018 بعمر الـ 16 عامًا.

وفي عام 2021 اتفق ريال مدريد ونادي رين على صفقة انتقال اللاعب إدواردو كامافينجا، الذي سيبقى مرتبطًا بالنادي لمدة ستة مواسم، حتى 30 يونيو 2027.

كامافينجا

مشوار تاريخي لـ ريال مدريد نحو اللقب الـ 14 في دوري الأبطال

مشوار تاريخي لـ ريال مدريد نحو اللقب الـ14، حيث واجه كبار أوروبا هذا الموسم، منذ بداية الأدوار الإقصائية، بدأها بمواجهة ناريه مع فريق باريس سان جيرمان، واستطاع أن يتخطاه.

وفي ربع النهائي، أطاح بتشيلسي الإنجليزي، حامل لقب دوري الأبطال الموسم الماضي، قبل أن يحقق ريمونتادا تاريخية أمام مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، من نصف النهائي.

في المباراة النهائية مارس ريال مدريد هوايته المفضل، واستطاع أن يمتص حماسة وحصارليفربول الذي تفوق على المستوى الفني طوال المباراة، إلا أن زعيم أوروبا والعالم، نجح في استغلال خبراته وسجل هدف قاده للتتويج، بعد قاتل طوال المباراة للحفاظ على نظافة شباكه.

موعد مباراة ريال مدريد وفرانكفورت بكأس السوبر الأوروبي 2022

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد وفرانكفورت، يوم 10 أغسطس 2022، على ملعب 'هلسنكي الأولمبي' في فنلندا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المُكرمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً