اعلان

ليفاندوفسكي وماني الأبرز.. صفقات نارية في الميركاتو العالمي

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

يشهد سوق الانتقالات الصيفية بالدوريات العالمية اثارة كبيرة في التعاقدات هذا الموسم، حيث تسعي العديد من الفرق لتدعيم صفوفها وتلبية احتياجاتها الفنية من أجل الاستمرار في المنافسة، وفيما يلي أبرز التعاقدات التي أبرمت حتي الآن:

صفقة «ماني» الأشهر

في البداية تأتي أشهر الانتقالات الصيفية بأوروبا حتى الآن،صفقة انتقال « ماني» ، حيث نجح بايرن ميونخ في التعاقد مع المهاجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول مقابل 41 مليون استرليني.

ولقت صفقة «ماني» حزنًا كبيرًا من جماهير الريدز، حيث كان اللاعب من أعمدة الفريق الأساسية في الفترة الأخيرة، كما نجح النادي البافاري في اتمام التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي ، وخط الوسط ريان غرافينبيرش من نادي أياكس الهولندي، والمهاجم الفرنسي ماتياس تيل لاعب نادي رين، والمدافع الهولندي دي ليخت قادماً من فريق يوفنتوس .

هالاند ضربة معلم في السيتي

وأتم مانشيستر سيتي تعاقداته بتوصيات من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق، حيث تم ضم كلا من، الدولي الإنجليزي كالفن فيليبس لمدة 6 سنوات قادمًا من ليدز يونايتد، والمهاجم النرويجي ايرلينج هالاند قادمًا من بروسيا دورتموند،والمهاجم الارجنتيني ألفاريز قادمًا من ريفر بليت'.

صفقات من العيار الثقيل

أبرم توتنهام هوتسبير صفقات من العيار الثقيل هذا الصيف، حيث تعاقد مع اللاعب البرازيلي ريتشارليسون قادمًا من ايفرتون، في صفقة بلغت قيمتها 60 مليون استرليني ،ومع لاعب الوسط الدولي المالي بيسوما قادمًأ من برايتون، والجناح الكرواتي ايفان بريسيتش في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع إنتر ميلان.

كما نجح السبيرز في ضم المدافع الفرنسي كليمنت لينجليه، علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من نادي برشلونة ، والظهير الأيمن ديد سبينس لاعب ميدلسبرة، بالإضافة إلى التعاقد مع فريزر فورستر حارس مرمى ساوثامبتون.

السيتيزنز يدعم الجانرز بصفقتين

تعاقد نادي أرسنال مع كلاً من، البرتغالي فابيو فييرا لاعب وسط بورتو البرتغالي ، و المهاجم البرازيلي جابريل خيسوس والظهير الأيسر زينشنكو قادمان من مانشيستر سيتي، وماركينيوس مهاجم ساوباولو البرازيلي.

وعاد إلى الجانرز المدافع الفرنسي ساليبا، بعد موسم واحد قضاه على سبيل الإعارة مع مارسيليا الفرنسي.

2× الريال

انتقل المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديجر إلى فريق ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي تشيلسي، كما نجح الملكي في التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب تشواميني مقابل 100 مليون يورو قادمًا من موناكو.

صفقات نارية في البارسا

تعاقد فريق برشلونة مع المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قادماً من بايرن ميونيخ الألماني في صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو ، والجناح البرازيلي رافينيا لاعب اعب ليدز يونايتد مقابل 60 مليون يورو.

كما نجح النادي الكتالوني في التعاقد مع الإسباني بابلو توري لاعب فريق ريال راسينج كلوب دي سانتاندير ، الناشط في دوري الدرجة الأولى الاسباني ، ولاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه قادمًا من اي سي ميلان، والمدافع الدنماركي أندرياس كريستينسين من تشيلسي، في صفقتي انتقال حر.

تدعيمات إنتر ميلان

يعد نادي إنتر ميلان من أكثر الأندية إبرامًا للتعاقدات هذا الصيف بعد خسارته لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي في آخر جولة، حيث نجح في التعاقد حتى الآن مع 5 صفقات وهم، المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو علي سبيل الإعارة من تشيلسي لمدة موسم واحد، والحارس الكاميروني أندريه أونانا ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتريان في صفقتي انتقال حر، بالإضافة إلى المهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا قادمًا من لاتسيو، ولاعب الوسط الألباني كريستيان أسلاني معارًا من إيمبولي.

تجديد صلاح أهم من الصفقات الجديدة

ونجح ليفربول في تجديد عقد الفرعون المصري محمد صلاح لمدة 3 مواسم مقبلة،وتعتبر جماهير الريدز تجديد صلاح أهم من التعاقدات الجديدة، نظرًا لدوره الكبير في تحقيق الفريق العديد من الانجازات خلال الفترات الماضية.

كما ضم ليفربول كلاً من، لاعب الوسط فابيو كارفاليو من فولهام مقابل 5.9 مليون يورو،والمهاجم الأوروجواياني داروين نونيز من بنفيكا في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو شاملة الإضافات، والظهير الاسكتلندي كالفين رامسي من أبردين مقابل 4.89 مليون يورو بجانب 2.91 مليون كمتغيرات.

تنفيذ طلبات "تين هاج"

نجح مانشيستر يونايتد في تدعيم صفوفه بلاعبين جدد بناءً على رغبة إريك تين هاج لمدير الفني الجديد للفريق، حيث تعاقد الفريق مع الظهير الأيسر الهولندي مالاسيا قادماً من نادي فينورد، وصانع الألعاب الدنماركي إريكسين في صفقة انتقال حر قادماً من نادي برينتفورد، والمدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز لاعب نادي أياكس.

مدافع ومهاجم × البلوز

نجح فريق تشيلسي في تدعيم خط الدفاع والهجوم بصفقتين من العيار الثقيل، حيث تعاقد مع المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي قادماً من نادي نابولي ، بالإضافة إلى الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينج لاعب مانشيستر سيتي.

الصفقات المجانية " كلمة السر" في صفقات الذئاب

نجح فريق روما بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو ، في التعاقد مع 3 لاعبين في صفقات انتقال حر بعد انتهاء تعاقدهم مع أنديتهم، حيث تعاقد الفريق مع خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش قادماً من مانشيستر يونايتد ، والمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس ، والحارس البلجيكي ميلي سفيلار من بنفيكا.

وتعاقد الذئاب مع الظهير الأيمن الدولي التركي زكي شيليك، قادماً من نادي ليل الفرنسي ، بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، حتي 2026.

لاعب الريدز ينضم إلى موناكوتعاقد نادي موناكو مع الدولي الياباني تاكومي مينامينو، قادماً من فريق ليفربول، في صفقة بلغت قيمتها 15 مليون يورو.

ميلان يضم 3 لاعبين

نجح نادي ميلان في التعاقد مع المهاجم البلجيكي ديڤوك أوريجي، قادماً من فريق ليفربول في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الريدز ، وضم الجناح البرازيلي جونيور ميساس بشكل نهائي بعد موسم واحد قضاه داخل قلعة الروسونيري قادماً من كروتوني، بالإضافة إلى التعاقد مع الظهير الأيمن الإيطالي فلورينزي لاعب نادي روما.

5 صفقات × السيدة العجوز

نجح نادي يوفنتوس في تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ من أجل العودة إلى طريق الألقاب مرة أخرى ، حيث تعاقد الفريق مع الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والفرنسي بول بوجبا في صفقتي انتقال حر قادمان من باريس سان جيرمان ومانشيستر يونايتد على الترتيب.

كما تعاقد فريق السيدة العجوز مع الجناح الإيطالي فيديريكو كييزا بشكل نهائي قادماً من فيورنتينا، والمدافع البرازيلي جيلسون بريمر من نادي تورينو، والظهير الأيسر أندريا كامبياسو لاعب نادي جنوى.

تريزيجيه طار إلى تركياانتقل الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه إلى صفوف طرابزون سبور التركي قادمًا من أستون فيلا، في صفقة بيع نهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة