اعلان

ملايين دون إنجازات.. متى يفوز بيراميدز ببطولة؟

بيراميدز
بيراميدز

في عالم كرة القدم، المال وحده لا يكفي للفوز بالألقاب، ومقولة "كلما زاد صرفك زاد ربحك" تثبت عدم صحتها يومًا بعد يوم لدى عشاق الساحرة المستديرة، وشراء اللاعبين بمبالغ طائلة لا يعد مقياساً للوصول إلى المجد ومنصات التتويج، هذا ما ينطبق على بيراميدز طوال المواسم السابقة.

ومنذ صيف 2018، وشراء رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل شيخ نادي الأسيوطي سبورت وتغيير اسمه إلى نادي الأهرام أو بيراميدز، تم إنفاق العديد من الملايين للتعاقد مع لاعبين على مستوى عالي من أجل مساعدة الفريق على السير نحو طريق الانتصارات والألقاب، ولكن دون جدوى.

وبعد انتقال ملكية النادي إلى المستثمر الإماراتي سالم الشامسي، لم ينجح الفريق في تحقيق أي إنجاز يذكر ، بعد الفشل الذريع في الوصول إلى منصات التتويج خلال السنوات الأربعة الماضية، رغم انضمام لاعبين مخضرمين بملايين الدولارات، أمثال عبدالله السعيد ورمضان صبحي وعمر جابر وعلى جبر وكينو وفخر الدين بن يوسف.

ولعل من أبرز إنجازات بيراميدز الوصول إلى نهائي كأس الكونفدرالية 2020 أمام نهضة بركان المغربي وخسر الفريق وقتها بهدف دون رد، والنسخة التالية من البطولة خرج الفريق من الدور نصف النهائي بعد الهزيمة أمام الرجاء بركلات الترجيح.

وطوال الثلاث مواسم السابقة ، لم ينجح بيراميدز في تحقيق مركز أفضل من المركز الثالث بعد القطبين الأهلي والزمالك، الأمر الذي أدى إلى عدم المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم كون الفريق مدججا بالنجوم الدوليين أصحاب الخبرات والتجارب، بالإضافة إلى التاريخ الطويل الملئ بالألقاب مع أنديتهم السابقة.

والبعض يرى أن عدم وجود قاعدة جماهيرية تمثل ضغطًا على لاعبي الفريق، يعد السبب الرئيسي لعدم الفوز بأي بطولة، لكن فوز فيوتشر في موسمه الأول، بأول لقب في تاريخه بعد تحقيق كأس رابطة الأندية المحترفة، جعل الجميع يتساءل عن مصدر الخلل في بيراميدز طوال السنوات الماضية.

ومن أبرز المدربين الذين تولوا تدريب بيراميدز، ريكاردو لافولبي، رامون دياز، حسام حسن، أندي تشاتشيتش، رودولفو أروابارينا، وسيباستيان ديسابر، وإيهاب جلال، وحالياً يتولى القيادة الفنية للفريق اليوناني تاكيس جونياس.

وبيراميدز قاب قوسين أو أدنى من خسارة لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 65 نقطة، خلف الزمالك المتصدر برصيد 72 نقطة ، مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة، لتتأكد الحكمة التاريخية بأن المال لا يحصد البطولات، ويبقى السؤال حائرًا .."متى يفوز بيراميدز ببطولة"؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً