اعلان

«بعد وصفه بالقرد».. ريال مدريد يُعلن التحرك القانوني بشأن أزمة فينيسيوس

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أعلن نادي ريال مدريد في بيان رسمي، مقاضاة كل من هاجم فينيسيوس جونيور لاعب الميرنجي خلال الفترة الأخيرة.

وتعرض جونيور للهجوم من جهات عديدة، وكان على رأسها كوكي لاعب فريق أتلتيكو مدريد، والذي حذر فينيسيوس من الاحتفال راقصًا في 'ديربي العاصمة' بين الفريقين يوم الأحد المقبل.

وقال النادي في بيانه: 'يُعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم رفضه جميع أشكال التعابير والسلوكيات العنصرية والمعادية للأجانب في مجال كرة القدم والرياضة والحياة بشكل عام، ومنها التعليقات المؤسفة والمحزنة التي صدرت في الساعات الأخيرة ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور'.

وأضاف: 'يؤكد ريال مدريد على محبته ودعمه لفينيسيوس جونيور، اللاعب الذي يفهم كرة القدم كموقف تجاه الحياة قائم على الفرح والاحترام والروح الرياضية'.

وأكمل: 'يجب أن تكون كرة القدم، وهي الرياضة الأكثر عالمية، مثالاً للقيم والتعايش'.

وأتم: 'أصدر النادي تعليماته للخدمات القانونية باتخاذ إجراءات قانونية ضد أي شخص يستخدم مصطلحات عنصرية تجاه لاعبينا'.

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد، نظيره ريال مدريد في 'ديربي العاصمة'، بتمام الـ 9 مساء الأحد المقبل على ملعب 'الواندا ميتروبوليتانو'، ضمن منافسات الجولة الـ 6 من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وحذر كوكي لاعب فريق أتلتيكو مدريد في تصريحات لجريدة 'سبورت' الإسبانية، فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد من الرقص في حالة تسجيله بمرمى الروخيبلانكوس باللقاء الذي يجمع الفريقين.

وقال كوكي: 'إذا سجل فينيسيوس جونيور هدفًا في أتلتيكو مدريد، واحتفل برقصته الاستعراضية المعتادة، ستحدث مشكلة في الملعب، أنا أحذرك من ذلك من الآن'.

وعلى صعيد متصل، كان بيدرو برافو رئيس رابطة وكلاء اللاعبين الإسبانيين، هاجم فينيسيوس جونيور وشبه اللاعب البرازيلي بـ'القرد' في احتفالاته.

وقال برافو: ' عليك أن تحترم الخصم. إذا أردت الرقص فاذهب إلى صالة السامبا في البرازيل، في إسبانيا يجب أن تحترم المنافسين وأن تتوقف عن التصرف كقرد'.وعلق رافينيا لاعب فريق برشلونة على تصريح كوكي، مساندًا مواطنه فينيسيوس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'إنستجرام' قائلًا: 'أريد رؤيتك وأنت ترقص.. لا تتوقف'.

كما نشر نيمار لاعب فريق باريس سان جيرمان، صورة لـ فينيسوس أثناء رقصه محتفلًا بأحد الأهداف على حسابه بـ'الإنستجرام'، وعلق عليها داعمًا له قائلًا: ' اركل الكرة وارقص وكن أنت، سعيد كما أنت، هيا يا ولدي هدفنا التالي هو أن نرقص'.

ورد فينيسيوس على دعم نيمار بكلمة واحدة، عبر خاصية 'الأستوري'، على حسابه الرسمي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'إنستجرام'، قائلًا: 'دائمًا'.

ويحل ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على حساب أتلتيكو مدريد، في تمام الـ 9 مساء الأحد المقبل على ملعب 'ميتروبوليتانو'، ضمن منافسات الجولة الـ 6 من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة بعد أن حصد العلامة الكاملة من 5 مباريات، مسجلًا 15 هدفًا وسكنت شباكه 5 أهداف.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد أتلتيكو مدريد بالمركز الـ7 بجدول ترتيب الـ'لا ليجا'، برصيد 10 نقاط، بعد أن خاض 5 مباريات، بواقع 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، مسجلًا 9 أهداف وسكنت شباكه 4 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً