اعلان

بعد تساوي ميسي ومبابي.. قاعدة "فيفا" تحسم الفائز بالحذاء الذهبي في كأس العالم

ميسي وفرنسا
ميسي وفرنسا

يتساوى كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي، ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي، في عدد الأهداف التي سجلوها بـ كأس العالم قطر 2022

ويصطدم المنتخب الأرجنتيني بمواجهة قوية جدًا أمام فرنسا، في نهائي كأس العالم قطر 2022، يوم 18 ديسمبر المقبل.

ميسي وفرنسا مبابي وميسي

ليونيل ميسي وكيليان مبابي أمامهم منافسة محتدمة وقوية جدًا حيث يتساوى الثنائي قبل المباراة النهائية، في عدد الأهداف المسجلة في المونديال حتى الآن برصيد 5 أهداف، ولكن يتفوق ميسي في عدد التمريرات الحاسمة بـ3، مقابل 2 إلى مبابي.

قاعدة "فيفا" لحسم الفائز بالحذاء الذهبي في كأس العالم

حال التساوي في عدد الأهداف بين مبابي وميسي بنهاية منافسات كأس العالم 2022، يتم حسم هوية صاحب الحذاء الذهبي باللجوء إلى عدد التمريرات الحاسمة.

أرقام ميسي

5 أهداف

3 تمريرات حاسمة.

أرقام مبابي

5 أهداف.

2 تمريرتان حاسمتان.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

وتُقام المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، في تمام الـ 5 مساء الأحد المقبل، والموافق الـ 18 من شهر ديسمبر الجاري، على ملعب 'لوسيل'.

ونجح منتخب فرنسا، من تحقيق فوزًا صعبًا على حساب منتخب المغرب بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 'البيت'، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وافتتح منتخب فرنسا النتيجة مبكرًا، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عبر ثيو هيرنانديز ظهير الديوك الأيسر، بعد تسديدة من مبابي ارتطمت بمدافع المغرب وعادت للاعب المنتخب الفرنسي، ليضعها في الشباك ببراعة.

وحاول منتخب المغرب طوال المباراة تسجيل هدف التعادل، ولكن دون جدوى، حتى أطلق راندال كولو رصاصة الرحمة في قلب أسود الأطلس، وسجل الهدف الثاني للديوك.

وجاء هدف فرنسا الثاني، بعد اغتراق مبابي لدفاعات المغرب، وسدد الكرة ولكن الدفاع ابعدها، لتصل إلى كولو الذي وضعها في شباك المغرب الخالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) |