اعلان

نهائي كأس العالم قطر 2022 يحسم مصير زيدان من العودة للتدريب

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

ينتظر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الأسبق لفريق ريال مدريد، مباراة منتخب فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022؛ من أجل حسم مصيره من العودة للتدريب من جديد.

زين الدين زيدان

وكانت التقارير الصحفية الفرنسية أكدت أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر تعيين زين الدين زيدان مدربًا لـ الديوك خلفًا لـ ديديه ديشامب الذي كان قد بدأ رصيده يقل تدريجيًا خلال المواجهات الأخيرة التي لعبها الفريق تحت قيادته قبل كأس العالم.

فرنسا يدرس التراجع عن تعيين زيدان

وذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد يتراجع على تعيين زيدان مديرًا فنيًا لـ منتخب فرنسا في حال حصد الديوك بطولة كأس العالم.

وأشارت التقارير إلى أن ديديه ديشامب يلتقى دعمًا كبيرًا من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو ما يُعزز موقفه من عدم الرحيل عن الديوك عقب كأس العالم.

ديديه ديشامب

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين

ومن المقرر أن يلتقي منتخب فرنسا مع الأرجنتين، غدًا الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك في نهائي كأس العالم قطر 2022.

زيدان وتدريب باريس سان جيرمان

أفادت تقارير صحفية أسبانية صباح اليوم الجمعة، عن اقتراب الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد، لقيادة تدريب فريق باريس سان جيرمان بداية من الموسم المقبل 2022-2023، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

ووفقا لم جاء فى صحيفة 'موندو ديبفورتيفو' الإسبانية، أن زيدان وافق على تدريب باريس سان جيرمان، خاصة بعد تجديد عقد كليان مبابي نجم الفريق الباريسي، وإقالة ليوناردو المدير الرياضي العملاق الباريسي.

وتابعت أن المفاوضات بين إدارة باريس سان جيرمان بدأت منذ شهر نوفمبر الماضي لتولي قيادة الفريق، ولم تتوقف منذ ذلك التاريخ.

وأشارت أن زيدان سيحصل على أعلى راتب مدرب في العالم بـ 25 مليون يورو سنويا، لكن العامل المادي لم يكن عقبة في عملية المفاوضات، مضيفا على أن زيدان سيتواجد في العاصمة القطرية الدوحة “غدا”، للاجتماع مع ملاك باريس سان جيرمان، وتوقيع العقود.

يذكر أن زيدان رحل عن تدريب ريال مدريد عقب نهاية موسم 2020-2021، وتولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي المهمة بدلا منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً