اعلان

مصطفى محمد يكشف كواليس «عمولة» طلبها عضو الزمالك من أجل إتمام انتقاله لسانت إيتيان

مصطفى محمد
مصطفى محمد

كشف مصطفى محمد، مهاجم نانت الفرنسي، تفاصيل طفولته في مصر قبل خوض رحلة الاحتراف.

وتحدث مصطفى محمد مع الموقع الرسمي لنادي نانت، وجاء نص الحوار كالتالي:-

مصطفى ، ما هي الطفولة التي عرفتها في مصر ، عند سفح أهرامات الجيزة الشهيرة؟

مصطفى محمد: لقد عشت طفولة كلاسيكية سعيدة في منزل صحي. كان والداي ينتميان إلى الصف المصري المتواضع ودائماً ما غرس في داخلي أهمية المدرسة ، حتى لو لم تكن ما أفضل. وشيئًا فشيئًا بعد في بداية كرة القدم ، أدركت أن هذه الرياضة يجب أن يكون لها مكان أكثر أهمية في حياتي '.

كيف دخلت كرة القدم حياتك؟

'دخلت عالم كرة القدم منذ صغري ، ألعب في الشارع مثل العديد من الشباب المصري. ذات يوم ، كنت أرافق والدي للعمل ورأينا أن هناك نادًا يقوم بالكشف. موعد. كل شيء سار على ما يرام! '

لقد تدربت في صفوف نادي الزمالك أحد الأندية الرائدة في مصر. ما هي الذكريات التي لديك عن تدريبك؟

'ناديي الأول ، الذي لم يعد موجودًا اليوم ، كان ينتمي إلى مجموعة من المزارعين في ذلك الوقت. في سن 11 ، انضممت بالفعل إلى نادي الزمالك. كل شيء مضى بشكل جيد ، ربما باستثناء حقيقة أن مدرب الشباب الأول أنا ألعب في مركز الظهير الأيمن! لقد ميزني (يبتسم).

لكن مع نادي الداخلية (إعارة ، 2016-2017) بدأت مسيرتك الاحترافية. لحظة مهمة في حياتك المهنية الشابة؟

'أثناء تدريبي ، كان عليك دائمًا إثبات نفسك. هذه هي الثقافة التي غرسها نادي الزمالك. لطالما كان لدى النادي فكرة إرسال لاعبيه الشباب إلى فرق محترفة أخرى للتعلم. نعم ، مباراتي الأولى في المحترف المصري كانت البطولة لحظة كبيرة بالنسبة لي '.

"كنت أعلم أنني أمتلك الصفات للفوز في الزمالك"

بعد قرض جديد لطنطا (2017-2018) ، تألق العام التالي مع طلائع الجيش (12 هدفًا في 28 مباراة بالدوري)!

'مع طنطا ، سجلت 6 أهداف في أول 13 مباراة لي ، قبل أن أصاب بكسر في الرباط الصليبي في ركبتي اليسرى خلال مباراة الإياب. إصابة خطيرة أبعدتني عن الملعب لمدة سبعة أشهر ، في الواقع العام التالي ، انضممت إلى طلائع الجيش. في أول 8 مباريات لي ، لم أتمكن من التسجيل. لم أرغب حقًا في التوافق. ولكن بمجرد أن وجدت الثغرة لأول مرة ، حدث كل شيء بسرعة كبيرة. '

مصطفى محمد مصطفى محمد

عام رئيسي منذ أن بدأت أيضًا في اتخاذ خطواتك الأولى في الاختيار!

'نعم ، لقد انضممت إلى المنتخب المصري عندما كان الأمر بعيدًا عن الوضوح. حسب التقاليد ، لا يتم استدعاء اللاعبين الذين يلعبون في أندية أقل رقيًا أو في الأقسام الدنيا. ولكن هناك ، كان هناك استثناء. ثم كانت هناك كأس إفريقيا من الدول في مصر ، كنت أعلم أن الأمر سيكون معقدًا إن لم يكن من المستحيل أن أكون في القائمة النهائية. هذا الأخير خرج ذات صباح وكنت ألعب في نفس المساء. كنت أبكي في كل مرة لأنني لم أفعل ذلك ... شعرت بخيبة أمل '.

أخيرًا تنتهز هذه الاحتمالية بالعودة إلى نادي الزمالك (2019) حيث تميز نفسك أيضًا ...

أراد نادي الزمالك إعاري مرة أخرى ، لكن هذه المرة ، لم أوافق على الإطلاق. كنت أعرف أنني أمتلك الإمكانيات والصفات لأداء وحتى فرض نفسي على جبهة كرة القدم. هجوم على هذا النادي. ماذا فعلت؟ أغلقت هاتفي حتى لا يمكن الوصول إلي. لم أكن أريد أن أسمع عن قرض ، حقًا.

لقد فزت بقضيتي (يبتسم). في ذلك الموسم ، سجلت 22 هدفًا. أحيانًا ، النجاح لا تعتمد على الكثير '.

كيف تصف الدوري المصري؟

'إنها بطولة يقل مستواها عن البطولات الأوروبية مثل البطولة الفرنسية على سبيل المثال. الاحتراف ليس هو نفسه داخل الأندية أيضًا ، اثنان منهم ، بسبب قوتهم المالية وهيكلهم ، يتنافسون على اللقب كل عام: الأهلي ونادي الزمالك '.

"مشجعو غلطة سراي يعيشون فقط من أجل كرة القدم"

في العام التالي ، بعد أسابيع قليلة من البطولة ، تسافر إلى تركيا! كيف واجهت هذا الرحيل الكبير؟

'هذا الرحيل لم يكن سهلاً ، بسبب عقدي. تم استطلاع رأيي لأول مرة من قبل AS Saint-Etienne ولكن ذكر أحد قادة ASSE في قناة تلفزيونية مصرية أن أحد أعضاء نادي الزمالك يطلب عمولة على انتقالي. لم يكن ذلك محبوبًا. على الإطلاق وانهارت المفاوضات.

كان لدي هذا الخيار أيضًا مع Galatasaray SK ، بعد أن لعبت بضعة أيام في الدوري في مصر. كان حلمي المطلق هو الانضمام إلى بطولة مشهورة. لقد كانت حقًا المرة الأولى في حياتي التي غادرت فيها بلدي ... '

بالمناسبة ، أنت تعرف بداية رائعة مع نادي إسطنبول!

'وصلت في 1 فبراير وفي اليوم التالي كنا نلعب ضد فريق اسطنبول باشاك شهير. دخلت في الشوط الثاني وحصلت على ركلة جزاء ، منحني اللاعبون الفرصة للتسجيل. تحولت (نجاح 3-0). أربعة أيام في وقت لاحق ذهبنا لتحدي فناربخشه. لقد مر 18 عامًا منذ أن فاز فريق Galatasaray SK هناك وفي هذه المباراة ، سجلت الهدف الوحيد في المباراة (0-1). في صافرة النهاية ، كان الأمر مجنونًا تمامًا. Arda حتى أن توران ، أسطورة كرة القدم التركية ، أخبرني أنني سأكون 'ملك اسطنبول' بهذا الإنجاز في شهر واحد ، سجلت 6 أهداف في 6 مباريات. للأسف ، في ذلك العام ، خسرنا لقب بطل تركيا. هدف متوسط ​​الهدف ... '

كيف تفسر هذا الحماسة من أنصار غلطة سراي SK؟

'صحيح أننا غالبًا ما اعتدنا على رؤية صور المشجعين الذين ينتظرون اللاعبين في المطار ، لكني وصلت هنا خلال فترة Covid-19. لذلك كان الوضع هادئًا للغاية. ولكن على الشبكات الاجتماعية ، كان الأمر جنونيًا بالفعل. لقد أحببت حقًا أجواء ملعب نيف وكنت أتمنى أن ألعب كل يوم في هذا الملعب. الحماسة هناك لا تصدق ، إنه لا يوصف. المشجعون لا يعيشون فقط لناديهم. حتى تشافي ، الذي جاء مؤخرًا مع نادي برشلونة ، فوجئت بالحماسة التي أطلقها '.

خلال موسم 2021-2022 ، تكتشف المنافسات الأوروبية (C1 و Europa League). ما الذي أتى بك؟

'لم نكن على قدم المساواة مع أيندهوفن (الجولة الثانية - المباريات الفاصلة C1: الهزيمة 5-1 في مباراة الذهاب في هولندا ، ثم 1-2 في تركيا في الإياب). كانت هناك خيبة أمل ، حتى على المستوى الشخصي . رأيت الفرق بين بطولة أوروبية قوية وما يمكن أن نظهره عادة. ثم اختبرت الدوري الأوروبي وهذا سمح لي باكتشاف الملاعب الأوروبية وطريقة اللعب والحماسة. لقد كانت تجربة ثرية للغاية. '

"هدفي الأول مع نانت؟ إطلاق!"

هذا الصيف ، انضممت إلى فرنسا و FC Nantes. كيف كان تكيفك في المجموعة؟

'لقد وصلت إلى هنا في نانت ، مع الرغبة في اتخاذ خطوة جديدة في مسيرتي. كان الترحيب الذي تلقاه النادي بأكمله ، والموظفين وكذلك زملائي في الفريق جيدًا للغاية. لقد شعرت حقًا بلطف لا يصدق من الجميع. أود أن أشكر رئيس مجلس الإدارة فالديمار كيتا وكذلك فرانك كيتا ، نائب المدير العام على ثقتهم اليومية منذ وصولي '.

من هم اللاعبين الذين تحب قضاء الوقت معهم؟

'أتواصل بشكل جيد مع موسى (سيسوكو) ، الذي تطور التقارب معه بشكل عفوي للغاية. نحب أن نلعب' يلا لودو '(الخيول الصغيرة) معًا. أنا أيضًا قريب من بيدرو (شيريفيلا). الجو في المجموعة جيدة وأنا أتحدث كثيرًا أيضًا مع ألبان (لافونت) أو لودو (بلاس) '.

سجلت هدفك الأول باللونين الأصفر والأخضر في 28 أغسطس في La Beaujoire أمام نادي Toulouse FC ...

'هذا الهدف الأول ساعدني بشكل جيد! التسجيل بسرعة بعد وصولي ، ما هو أكثر على أرضنا ، سمح لي باكتساب الثقة وفوق كل شيء اكتساب المزيد من الثقة من المشجعين والمدرب. لذلك ، جربت ذلك كتحرير. كان بإمكاني حتى تسجيل هدف ثانٍ على ما أعتقد ، لكن موسى سيمون سرقها مني (يضحك) ... '

بالمفتاح ، احتفال يلتصق ببشرتك! من أين أتت ؟

'إنها إشارة إلى روبرت ليفاندوفسكي وسيرجيو راموس ، اللذين كانا يحتفلان بهذه الطريقة أحيانًا. لقد أحببته ولذا فقد ألهمني احتفالي.'

من بين صفاتك الهجومية ، هناك لعبة الرأس ...

'إنها هدية (يبتسم). لطالما أحببت الضربات الرأسية ، كما أنني أعمل عليها كثيرًا. عندما يكون الصليب جيدًا ، يجب أن أكون حاضرًا في الاستقبال لأفرض نفسي برأسي. وأفعل كل شيء للتسجيل. . '

جانب آخر من لعبتك ، كرمك في جهود دفاعية ...

'هذا طبيعي لأنه في رأيي ، يجب أن يساعد المهاجم زملائه في العمل الدفاعي من خلال كونه المدافع الأول. أحاول القيام بذلك لأنه واضح. الفكرة هي أن الفريق متماسك بشكل جيد ويدافع معًا ويضغط على الخصم بشكل جماعي. لذلك نحتاج جميعًا إلى بذل هذا الجهد '.

"لقد نشأت على رفض الهزيمة"

أخبرنا أيضًا عن جانب شخصيتك ، بالتأكيد بسبب هذا الرفض الدائم للهزيمة ...

'هذا هو بالضبط ، أنا أكره الخسارة. عندما كنت أصغر سنًا في نادي الزمالك ، تعلمنا أن نرفض الخسارة. وأعلم أيضًا أنه إذا خسرنا ، فإن والدي ليس على ما يرام' عائلتي أيضًا تكره الهزيمة. لقد نشأت بهذه الطريقة. لكنني أعلم أن الهزيمة يمكن أن تكون بناءة وهناك دائمًا شيء ما يجب أن أخذه منه. إنه أيضًا ما يجعلني أستمر '.

اليوم ، مع المزيد من الإدراك المتأخر ، كيف يمكنك تحديد Ligue 1؟

'إنه دوري جيد ، مع فرق تنافسية. جميع التشكيلات تدافع بشكل جيد للغاية ومن الصعب التميز. نعم ، Ligue 1 هي دوري صعب ، مع لاعبين موهوبين ، حيث أستمر في التعلم ، كما أنني أحب الأجواء التي تظهر فيها. بعض الملاعب ، بما في ذلك لا بوجوار بالطبع '.

عاد نادي إف سي نانت هذا الموسم إلى كأس أوروبا بأجواء لا تصدق في أرضه على وجه الخصوص. كيف تنظرون إلى الرحلة التي تمت حتى الآن؟

'سأتذكر دائمًا تلك المباراة الأوروبية الأولى مع إف سي نانت ، قبل أولمبياكوس إف سي. لقد كانت استثنائية ، شيء عظيم! الفوز في نهاية المباراة كان بمثابة تحرير. لا يزال بإمكاني رؤية المدرب يجري في الملعب (يبتسم ثم خسرنا بشكل كبير في باكو (3-0) قبل أن نحقق هزيمتين متتاليتين أمام إس سي فريبورغ (2-0 ، 0-4) لكن في مباراة الإياب أمام كاراباج إف كيه ، نجحنا في انتزاع النجاح في اللحظات الأخيرة (2-1) في ذلك المساء ، أخبرت أخي أن لدينا القدرة على المضي قدمًا في المسابقة. وقد تم تأكيد ذلك مع هذا الفوز على Olympiakos FC (0-2) ، والذي كافأ كل الجهود المبذولة. في هذه المسابقة '.

انت ، المدينة المثالية لتزدهر كعائلة؟

'نعم ، نانت مدينة تتمتع بالكثير من الهدوء وأنا أحب ذلك. عندما أسير في الشارع ، لا يزعجوني ويسمحون لي بالتجول مع عائلتي. بعد ذلك ، لا يمكن المقارنة مع مدن مثل القاهرة (أكثر من 21 مليون نسمة) واسطنبول (ما يقرب من 16 مليون نسمة). لكن نانت مدينة حيث الحياة جيدة '.

هل لديك كلمة أخيرة للجماهير؟

'دعمهم في كل مباراة هو دائمًا ميزة حقيقية للفريق ويسمح لنا بالتفوق على أنفسنا. خلال المباراة الأخيرة ضد أوكسير ، شعرنا بغياب المشجعين الفائقين. لم يكن لمباراة كرة القدم نفس النكهة بدونهم. لذلك ، شكرًا لك ونحن نعتمد على جمهورنا بأكمله لمواصلة تشجيعنا خلال النصف الثاني من الموسم! '

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل