اعلان

أرقام وإحصائيات مدهشة لمسعود أوزيل خلال رحلته قبل الاعتزال

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

أعلن النجم الألماني، مسعود أوزيل، لاعب ريال مدريد وأرسنال الأسبق، اعتزاله كرة القدم نهائيًا بعد مسيرة امتدت لـ17 عامًا.

مولد مسعود أوزيل

مسعود أوزيل لاعب كرة قدم ألماني، ولد في 15 أكتوبر عام 1988، يبلغ من العمر 34 عاما، ينحدر من أصول تركية، وتعود أصوله إلى مدينة زنجولداق في تركيا، ويبلغ طوله 180 سم.

بداية مسيرة مسعود أوزيل

بدأ مسعود أوزيل مسيرته الكروية في الدوري الألماني مع نادي روت ويس إيسن، ثمّ انتقل بعد ذلك إلى نادي شالكه، ثم إلى نادي فيردر بريمن الذي وصل معه إلى نهائي الدوري الأوروبي، ضد نادي شاختار الأوكراني، لكنه خسر هذا اللقب معه، كما أنه وصل بسبب إبداعه إلى المركز الثاني في البوندسليجا مع نادي فيردر بريمن.

ابرز انتقالات مسعود أوزيل

انتقال إلى الميرنجي ريال مدريد ليبدأ رحلة حصد الألقاب وصناعة التاريخ في مدريد بثنائية رائعة، مع نجم الفريق آنذاك كريستيانو رونالدو، لينتقل إلي الدوري الإنجليزي من بوابة الجانرز نادي أرسنال الإنجليزي الذي شهد المسيرة الأطول في تاريخ اللاعب من حيث عدد المباريات، التي خاضها مع ناد واحد حيث لعب مع أرسنال 254 مباراة، في مختلف المنافسات سجل خلالها 44 هدفا وصنعا 78.

لعب مسعود أوزيل صاحب الـ34 عاما، 92 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا سجل 23 هدفًا، وقدم 40 تمريرة حاسمة، و254 مباراة مع آرسنال سجل 44 وصنع 79 هدفًا، و159 مباراة مع ريال مدريد سجل 27 هدفًا، وصنع 81، و108 مباريات مع فيردر بريمن سجل 16 وصنع 54.

بطولات مسعود أوزيل مع الاندية

وتوج أوزيل ببطولة كأس العالم مرة واحدة في 2014، و4 بطولات كأس الاتحاد الإنجليزي مع آرسنال، وبطولة الدوري الإسباني مرة، وكأس ملك إسبانيا مرة وكأس السوبر الإسباني مرة مع ريال مدريد، وكأس ألمانيا مرة مع فيردر بريمن.

مسيرة مسعود أوزيل الدولية

بدأ مسعود أوزيل مشاركته الدولية مع منتخب ألمانيا تحت سن الـ19، وسجل خلالها 4 أهداف في 11 مباراة، ثم انتقل بعد ذلك إلى منتخب ألمانيا تحت سن الـ 21، والجدير بالذكر أنه حصل على بطولة أوروبا تحت الـ21 سنة ضد منتخب إنجلترا.

كما بدأ مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول في نهائيات كأس العالم 2010 حيث برز فيها بشكل كبير واكتسب من خلالها الاهتمام بسبب إبداعه وتألّقه في مركز خط الوسط الهجومي، ووصوله مع منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي.

اعتزال اللعب الدولي

وبعد كأس العالم 2018 قرر مسعود أوزيل الاعتزال دوليا، وكان هذا الاعتزال بسبب العديد من الممارسات التي وصفها اللاعب بالعنصرية ضده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي