اعلان

ثنائية ضائعة وموسم صفري.. الزمالك يواجه شبح الخروج من الموسم بدون بطولات

نادي الزمالك
نادي الزمالك

عقب خروج نادي الزمالك من بطولة كأس الرابطة على حساب فريق البنك الأهلي بثلاثية نظيفة، في إطار دور ثمن نهائي من بطولة كأس رابطة الأندية، الأمر الذي دفع النادي إلى مروره بفترة حساسة خاصة في غرف الملابس بين اللاعبين ومواجهة شبح الخروج من الموسم بدون بطولات.

وواصل نادي الزمالك مسلسل الخسائر في الموسم الحالي بعد إنجازه الموسم الماضي للثنائية المحلية بلقبي الدوري والكأس، لأول مرة منذ 2014-2015.

وتوالت النتائج السيئة بالفترة الأخيرة عن رحيل المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا وجهازه المعاون، فضلًا عن استقالة أسامة نبيه المدرب العام، كما أن الزمالك يستعد للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد مع بداية الموسم الجديد.

ثنائية ضائعة

جانب من لقاء الزمالك والبنك الأهلي

وخسر الزمالك فرصة تحقيق رقم فريد له هذا الموسم بعد فشله التأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة ومواصلة مسلسل نزيف النقاط في الدوري المصري، تمثل الرقم المميز في تحقيقه نفس الثنائية لموسمين متتالين لأول مرة في تاريخه.

وأضاع الزمالك فرصة تحقيقه إنجاز فريد بالجمع بين الثنائية المحلية لموسمين متتاليين لأول مرة في تاريخه.

وافتتح النادي الأبيض موسمه الحالي بخسارة مباراة كأس السوبر المصري السعودي أمام الهلال بركلات الترجيح، في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.

كما واصل مسلسل معاناته في دوري أبطال إفريقيا، وخرج من مرحلة المجموعات للموسم الثالث على التوالي.

وصام نادي الزمالك عن تتويجه لبطولة الأميرة السمراء (فاز بها 5 مرات)، لمدة دامت 22 عامًا، منذ اخر مرة فوزه بلقب دوري الأبطال عام 2002 ليواصل ابتعاده عن اللقب الإفريقي.

وضياع الكأس حرم الزمالك أيضا من حصد الثلاثية المحلية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما ضمن المشاركة في كأس السوبر المصري يوم 5 مايو المقبل بصفته بطل الدوري.

وتفاقمت الأزمة للفارس الأبيض بعد خروجه المبكر من كأس الرابطة على يد البنك الأهلي بثلاثية نظيفة وهو الموسم الثاني على التوالي، الذي يشهد الخروج المبكر للزمالك من البطولة.

شبح الخروج بموسم صفري

نادي الزمالك

لا يملك نادي الزمالك في جُعبته سوى بطولة الدوري المصري فقط في الموسم الحالي، بعد حفاظه على لقب الدرع في آخر موسمين له، ويأمل التتويج بالدرع للمرة الثالثة على التوالي، الأمر الذي لم يحدث من قبل داخل القلعة البيضاء.

واحتل نادي ميت عقبة في الدوري المصري المركز الخامس برصيد 33 نقطة، حيث حقق الفوز في 9 مناسبات، وخمس هزائم وست تعادلات، بفارق ثلاث نقاط عن اعتلاه المربع الذهبي مكان الاتحاد السكندري.

جدير بالذكر ان نادي الزمالك سيخوض كأس السوبر المصري في الإمارات يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر مايو القادم أمام الفائز من مباراة كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً