اعلان

الثاني بالمجموعة وبطل النسخة.. سيناريو غريب ينتظر الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

جانب من لقاء الأهلي والهلال
جانب من لقاء الأهلي والهلال

في مفارقة غريبة للنادي الأهلي، يتطلع المارد الأحمر إلى الظفر باللقب الإفريقي، عقب تأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفاز النادي الأهلي على الهلال السوداني في استاد القاهرة الدولي، بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويترقب عشاق النادي الأهلي إلى مواصلة سجله الإفريقي وتربع على عرش الأبطال في الأكثر تتويجًا للأميرة السمراء بعد أن إحرازه 10 بطولات في طريقه إلى النسخة الـ11 هذا العام.

وجاءت المفارقة أن الأهلي حينما توج بموسم 2019 - 2020 على حساب غريمه الأزلي نادي الزمالك بهدفين دون رد.

نهائي القرن

جانب من نهائي القرن

في تلك النسخة احتل النادي الأهلي المركز الثاني في المجموعة بعد ثلاث انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة برصيد 11 نقطة، في حين

جاء وقتها النجم الساحلي بصدارة المجموعة بفارق نقطة.

وتأهل النادي الأهلي وقتها إلى ربع النهائي ليواجه فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بمجموع المباراتين ثلاثة أهداف مقابل هدف للنادي الأهلي.

ثم بدأ النادي الأهلي في شق طريقه نحو البطولة بمواجه الوداد المغربي في نصف نهائي النسخة وقتها واستطاع الفوز بمجموع خمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

ليضرب النادي الأهلي وقتها موعدًا مع النادي الزمالك المصري، في نهائي اعتبره الكثير هو نهائي القرن، واستطاع النادي الأهلي حسم الأمور لصالحه بهدفين مقابل هدف في مباراة مثيرة مليئة بالمشاحنات والأهداف والفرص الضائعة.

العاشرة المارقة

جانب من لقاء الأهلي والترجي

جاءت نسخة 2020 - 2021 إستثنائية لدى المارد الأحمر حينما انتقم شر إنتقام من الأندية الإفريقية كاملة، بعد أن أثارت تقارير صحفية إفريقية ومصرية جدلًا كبيرًا عن أداء النادي الأهلي حيال انخفاض مستواه بشكل عام.

وقتها احتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 11 نقطة في دور المجموعات بواقع ثلاث انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، فيما تصدر نادي سيمبا التنزاني صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.

وخاض ربع النهائي أمام ماميلودي صن داونز ليتجاوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، وصولًا بمرحلة نصف نهائي تلك النسخة أمام منافسه القوي فريق الترجي التونسي والرد على زلزال نسخة 2018 ليرد له الدين بثلاثية نظيفة في استاد السلام في مجموع مبارتين انتهى لصالح الأهلي برباعية نظيفة، نفس النتيجة التي خسر بها الأهلي في ملعب الأولمبي حمادي العقربي في تونس ضمن مباراة الذهاب من نهائي نسخة 2017 - 2018.

ليتأهل النادي الأهلي إلى نهائي نسخة 2020 - 2021 ليواجه مباراة من النوع السهل أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بعد إنهيار دفاعي وتفوق المارد الأحمر بثلاثية نظيفة ليتوج بالعاشرة بعد إنتقام دام في مراحل خروج المغلوب.

فهل يكرر النادي الأهلي سيناريو التتويج للمرة الـ 11 له في تاريخه بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعات تلك النسخة الحالية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل