اعلان

4 مدربين مرشحين لخلافة بوتر في تدريب تشيلسي

جراهام بوتر
جراهام بوتر

كشفت تقارير صحفية إنجليزية تفيد بدراسة مستقبل فريق تشيلسي بعد إقالة المدرب جراهام بوتر بسبب سوء النتائج التي يعاني منها الفريق مؤخرًا.

وقد تولى الإسباني برونو سالتور قيادة تشيلسي في تلك الفترة الإنتقالية للنادي لحين التعاقد مع مدرب.

وجاء المرشحين لخلافة بوتر في تدريب فريق تشيلسي فيما يلي:

يوليان ناجلسمان

ناجلسمان

يعتبر ناجلسمان هو المرشح الأبرز لتولي قيادة فريق تشيلسي في الفترة المقبلة، علمًا أن برونو المدرب المؤقت سيقود مباراة الثلاثاء المقبل أمام فريق ليفربول.

وكتب الصحفي فابريزيو رومانو الخبير في سوق الانتقالات عبر حسابه على تويتر: 'مجلس إدارة تشيلسي معجبة بيوليان ناجلسمان واستقرت على تعيينه بديًلا لجراهام بوتر فى تدريب البلوز'.

وأكد: 'تم ذكر اسم المدرب ناجلسمان في خلال المناقشات الداخلية أمس السبت'، مُشيرًا إلى أن 'ناجلسمان يحظى موضع تقدير من قبل تشيلسي باعتباره المدرب الأفضل في المستقبل'.

ماوريسيو بوتشتينيو

بوتشتينيو

يعتبر الأرجنتيني الدولي من المدرب البارزين في ساحة التدريب الأخيرة ومن الأسماء المرشحة لخلافة بوتر، بعدما ظل ماوريسيو بوكيتينو بلا وظيفة منذ إقالته من باريس سان جيرمان في نهاية موسم 2021 - 2022.

وحقق الأرجنتينى رفقة نادي توتنهام هوتسبير السابق إلى مستويات عالية خلال إقامته التي استمرت خمس سنوات في النادي (2014-2019). وبلغ نهائي دورى الأبطال 2019 قبل خسارته أمام ليفربول.

لويس إنريكي

لويس إنريكي

أحد المدربين المميزين المتاحين حاليًا حيث لإجادته خلق التوازان على المستوى الهجومي والمرونة الدفاعية، والتي يحتاج إليها تشيلسي بشكل كبير في الدورى الإنجليزي ودورى الأبطال.

وقاد لويس إنريكي فريق برشلونة نحو التتويج بالثلاثية في موسم 2014-2015 ، واستقال مؤخرًا من تدريب إسبانيا ، بعد إقصائه من دور الستة عشر في كأس العالم 2022.

وبإدارة البلوز تقترب تقديم عرض كبير للإسباني الدولي فقد يميل إنريكي إلى تولي مسؤولية النادي الأزرق الفترة القادمة.

زين الدين زيدان

زين الدين زيدانذكرت تقارير صحفية متعددة، عن ترشيح البلوز للمدرب السابق لريال مدريد زين الدين زيدان في قيادة النادي اللندني الفترة القادمة.

خاصة أن زيدان كان يأمل فى استبداله بديدييه ديشامب كمدرب لفرنسا، ومع ذلك، بفضل وصول المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم 2022 سيستمر المدرب الفائز بمونديال 2018 فى منصبه، وبالتالي سيبدأ زيدان التفكير بالعروض المتاحة.

واجتذبت إدارة نادي تشيلسي إنجازات زيزو رفقة ريال مدريد عقب فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الأسباني مرتين، أضافة لامتلاك زيدان الكثير من الخبرة في المباريات الكبيرة، ويعرف كيف يقاوم أفضل خبراء التكتيك، ولديه خبرة في التعامل مع غرفة الملابس.

بشكل عام يمكن أن يكون زيدان هو البديل المثالى لخلافة بوتر، خاصة انه المدرب الوحيد ضمن الأسماء المرشحة التي وصلت لنهائي دوري أبطال أوروبا وتوجت به.

وتراجع تشيلسي للمركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 38 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويستعد تشيلسي لمواجهة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، وفقًا لما أسفرت عنه قرعة دور الـ 8 من مسابقة تشامبيونزليج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة