اعلان

هل يستمر اليوفي فرض هيمنته على الإنتر في مواجهات نصف نهائي كأس إيطاليا؟

جانب من تتويج اليوفي بكأس إيطاليا
جانب من تتويج اليوفي بكأس إيطاليا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى إيطاليا في مساء اليوم الثلاثاء، حيث يجمع مباراة نصف نهائي كأس إيطاليا بين فريق يوفنتوس ومنافسه العنيد فريق الإنتر ميلان في ملعب يوفنتوس آرينا بمدينة تورينو.

ويملك فريق السيدة العجوز سجلًا ثقيلًا أمام منافسه النيراتزوري في مباريات نصف النهائي لكأس إيطاليا عبر التاريخ، نستعرضه لكم فيما يلي:

هيمنة البيانكونيري

صورة أرشيفية

في أول ظهور للفريقين في البطولة نسخة 1937 - 1938، كانت المباراة في دور نصف النهائي وتمكن فيها فريق اليوفي تحقيق الفوز على الإنتر بثنائية نظيفة وتأهله للنهائي وقتها كانت البطولة تقام على أساس لقاء واحد وليس ذهاب وعودة.

وبعد أن أقر نظام مباراتي الذهاب والإياب، ألتقى اليوفي بكتيبة النيراتزوري في نصف نهائي نسخة 1982 - 1983، ليحقق يوفنتوس الفوز في مباراة الذهاب بملعبه بثنائية نظيفة، بينما تعادلا في الإياب سلبًا، ليتأهل اليوفي بمجموع المباراتين هدفين نظيفين.

وأرادت الكرة أن يلتقيا مرة أخرى حدث ذلك في موسم 2003 - 2004فقد استضاف يوفنتوس مباراة الذهاب بملعبه وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وفي العودة في ملعب الإنتر، كرر الطرفان تعادلهما بنفس النتيجة.

تلك النسخة أراد الإنتر يكسر هيمنة اليوفي في ركلات الجزاء والتأهل، ولكن استمر يوفنتوس في مواصلة تفوقه على الإنتر للمرة الثالثة في نصف النهائي ويصل للمباراة النهائية.

صراع نهايته واحدة

صورة أرشيفية

ولم تكف البطولة عن الجمع بين الفريقين حيث تجدد اللقاء بين عملاقي إيطاليا بنصف نهائي بطولة الكأس موسم 2015 - 2016، حيث لعبا بماراة الذهاب في تورينو معقل اليوفي وانتهى بفوز عريض لأصحاب الأرض بنتيجة (3-0).

وفي الإياب بسان سيرو، تمكن الإنتر من رد الاعتباره ليحقق فوزًا بنفس النتيجة، ويلجأ الفريقان للعب ركلات ترجيحية لتحديد المتأهل، والتي حسمها اليوفي بالفوز بخمسة نقاط مقابل ثلاث.

أما في موسم 2020 - 2021 فقد شهد مواجهة شديدة في نصف نهائي البطولة، وواصل يوفنتوس سيطرته على مباريات نصف النهائي أمام الإنتر، ليفوز اليوفي بثنائية في معقل النيراتزوري مقابل هدف وحيد لأصحاب الأرض، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، ليتأهل اليوفي مجددًا.

وفي الشكل العام، تقابل يوفنتوس والإنتر في نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا خمس مرات، نجح فيخا اليوفي بحجز بطاقة العبور للنهائي في كل المرات، فيما فشل إنتر في تخطي عقبة يوفنتوس عندما يتواجها في هذا الدور.

وعلى الصعيد الإجمالي في كل المسابقات خاض الفريقيان نحو 120 مباراة منذ عام 1909، كانت لكلمة اليوفي هي العليا برصيد 56 نقطة، فيما كان لجعبة الإنتر نحو 35 مناسبة فوز، وخيم التعادل على 29 مناسبة بين الإنتر واليوفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة