اعلان

عقوبات رادعة تنتظر الزمالك بعد الانسحاب من السوبر.. ماذا تقول اللوائح؟ (مستند)

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، بيان منذ قليل للرد على خطاب اتحاد الكرة المرسل للقلعة البيضاء، بمنحهم مهلة لمدة ساعة لحسم مشاركتهم في مباراة السوبر المصري من عدم خوض مباراة السوبر المصري.

ونشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك، خطاب موجّه لاتحاد الكرة قائلاً: 'نرفض لهجة الخطاب الموجه لنا، ونتمسك بقرار الاعتذار عن عدم المشاركة في مباراة السوبر'.

ويبحث الكثيرون عن العقوبات التي تنتظر الزمالك بعد إعلانه عدم خوض مباراة السوبر المصري أمام النادي الأهلي، ويرصد 'أهل مصر' نص لائحة العقوبات في هذه الحالة..

ففي حالة اعتذار أي فريق عن المشاركة في السوبر المصري، يتم معاقبته بالحرمان لمدة عام واحد من المشاركة في البطولة ذاتها، بالإضافة إلى دفع غرامة 500 ألف جنيه.

أما في حالة الانسحاب من المباراة تكون العقوبة الحرمان لمدة عامين من المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى غرامة مليون جنيه.

وبالعودة إلى لائحة لجنة المسابقات، 4 حالات يعد فيها الفريق منسحبًا، ماذا تقول المادة 50 من أن الفريق يعتبر منسحبًا بشكل رسمي في أربع حالات وهي:

وتنص الـ4 حالات في المادة 50 بلائحة المسابقات عن 'الانسحاب' على التالي:-

ترك الفريق خط الملعب كظاهرة احتجاج وامتناعه عن العودة لتكملة المباراة وللحكم أن يعطي المهلة القانونية للفريق الممتنع عن تكملة المباراة فإذا لم يعد لاستئناف اللعب ينهي الحكم المباراة ويعتبر الفريق في هذه الحالة منسحبا وتحتسب النتيجة ٢-صفر لصالح الفريق الآخر ما لم تكن نتيجة المباراة الفعلية أكبر من ذلك.

عدم التوجه إلى أرض الملعب المحدد لتأدية أحدي مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات.

إذا أعلن النادي انسحابه بعد إجراء القرعة ووضع الجدول ولم يشارك في أي مباراة.

بعد اعتذار الزمالك رسميًا.. فيوتشر الأقرب للمشاركة في السوبر أمام الأهلي

علم 'أهل مصر'، من مصادره أن اتحاد الكرة يواصل بحثه عن بديل الزمالك في مباراة السوبر أمام الأهلي، بالاستقرار عن المفاضلة بين ناديين بيراميدز وفيوتشر.

وأوضح المصدر أن نادي بيراميدز يعقد اجتماع حاليا لحسم مصير مشاركته في السوبر المصري أمام الأهلي بعد تلقيه خطابًا رسميًا منذ قليل بمشاركته في المباراة بدلًا من الزمالك، مشيرًا أن بيراميدز طلبوا تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة للمشاركة في المباراة لكن رفض اتحاد الكرة طلب بيراميدز، ويتواصل التفاوض بين الطرفين.

كما أشار المصدر ذاته أن مسؤولو اتحاد الكرة اتخذوا موافقة من قبل نادي فيوتشر على المشاركة في مباراة السوبر، وينتظر مسؤولو اتحاد الكرة لحسم موقف المشارك في المباراة كمنافسًا للأهلي.

وتابع المصدر أن فيوتشر في الوقت الحالي، أصبح الأقرب للمشاركة في المباراة خاصة بعد جاهزيته لانهاء كافة الاجراءات الإدارية في أسرع وقت ممكن والسفر للاستعداد لمباراة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً