اعلان

المصائب لا تأتي فرادى.. لاعب الزمالك السابق يفجّر أزمة جديدة بعد قضية أشيمبونج

نادي الزمالك
نادي الزمالك

وجّه البرازيلي ريكاردو دي سوزا، لاعب الزمالك السابق، ضربة قوية لإدارة القلعة البيضاء، خاصةً بعد قرار لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، أمس الثلاثاء، بتغريم الزمالك بمبلغ 180 ألف يورو إلى جانب 90 ألف دولار بسبب مستحقات الغاني بينجامين أشيمبونج.

وتحدث ريكاردو دي سوزا، لاعب الزمالك السابق والذي قد تقدم بشكوى ضد النادي بسبب مستحقاته المتأخرة، عن أزمته مع القلعة البيضاء بعد وعود مجلس الزمالك، بدفع مستحقاته المتأخرة.

وقال ريكاردو في تصريحات تلفزيونية: 'مسئولي الزمالك خلفوا وعدهم معي في جدولة المستحقات المتأخرة، وسأتقدم بشكوى في الـ 'فيفا'، من أجل حفظ حقوقي المالية'.

ريكاردو لاعب الزمالك السابقريكاردو دي سوزا

وتابع: 'فيفا ستصدر حكم لصالحي خلال الفترة القليلة القادمة، ستكون مفاجأة لنادي الزمالك، كيف تكوني مستحقاتي بالدولار ويقوم الزمالك بدفعها بالجنيه المصري؟ّ'.

وانضم ريكاردو دي سوزا لصفوف الزمالك قادماً من الاتحاد الليبي عام 2008، ولم يستمر طويلاً مع الفارس الأبيض، وكانت واقعة اشتباكه مع جمال حمزة بالضرب بالأيدي هي الأزمة التي أنهت رحلته في القلعة البيضاء.

«فيفا» يغرم الزمالك 6 مليون جنيه وتهديد بالحرمان من القيد بسبب أشيمبونج

أصدرت غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، حكم لصالح الغاني بينجامين أشيمبونج، لاعب الزمالك السابق، في قضيته ضد القلعة البيضاء التي أعلنت لجنة الزمالك السابقة، برئاسة حسين لبيب، منذ عامين أنه قد تم انتهاء أزمة اللاعب ودياً.

وقررت غرفة فض المنازعات بحصول اللاعب على مبلغ 180 ألف يورو أي ما يعادل 6 مليونو 100 ألف جنيهاً مصرياً، بفائدة سنوية بنسبة 5% بداية من 23 ديسمبر الماضي، بالإضافة إلى 90 ألف دولار كغرامة على النادي الأبيض، إلى جانب 10 آلاف دولار تقوم إدارة الزمالك بدفعها للغرفة.

وكشفت غرفة فض المنازعات أنه في حال تأخر الزمالك عن الدفع لمدة 45 يوماً، قد تقوم الغرفة بتوقيع عقوبة حرمان النادي من القيد لمدة 3 فترات تبدأ من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان بينجامين أشيمبونج قد لجأ إلى المحكمة الرياضية 'كاس' عام 2020، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة لدى نادي الزمالك، وكانت المحكمة الرياضية قد حكمت لصالحه بدفع نادي الزمالك لمبلغ مليون و200 ألف دولار، قبل أن يتنازل اللاعب عن القضية بالاتفاق مع اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك وقتها، برئاسة حسين لبيب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر صورا لأسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للثانوي العام