اعلان

الزمالك يعالج خطيئة «صفقات الفنكوش» بمذبحة أوسوريو

أوسوريو
أوسوريو
كتب : أحمد حسن

يعيش الزمالك، أحد قطبي الرياضة داخل مصر، أسوأ مواسم القلعة البيضاء خلال السنوات الأخيرة، الفريق في طريقه لموسم صفري، ويعاني من التراجع في جدول ترتيب بطولة الدوري، كما يواصل عروضه الباهتة وسط سلسلة من الأزمات والمشكلات العديدة الإدارية منها والفنية.

مشكلات عديدة تحاصر معسكر الأبيض كان آخرها أزمة هوية مجلس إدارة القلعة البيضاء، بعد تهديد حل المجلس الحالي في ظل تمسكهم، بتواجد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك الصادر بحقه قرارا بالعزل من قبل وزارة الشباب والرياضة.

الزمالك يعالج خطيئة «صفقات الفنكوش»

الخطيئة الكبرى في الزمالك أنه لم يتمكن من الحفاظ على نفس مردود الموسم الماضي رغم ضم عدد كبير من الصفقات الجديدة التي من المفترض أنها كلفت خزينة الزمالك أموال ورواتب ضخمة، لتعويض جوانب النقص، لكنها خلقت عوامل ضعف جديدة وجعلت الفريق أضعف من نسخة الموسم الماضي.

لم يدرك الزمالك قيمة لاعبيه المميزين الذي رحلا عن صفوف الفريق مثل أشرف بن شرقي وطارق حامد ومن قبلهم فرجاني ساسي، الذي كانا عمود رئيسي في نجاحات الزمالك، واعتقد مسؤولو الأبيض أن تعويضهم أمر هين ويمكن القيام به بسهولة كبيرة، لتبرم لجنة التعاقدات في الصيف الماضي 11 صفقة، متمثلة في محمود شبانة وأحمد أيمن منصور وزكريا الوردي ويوسف حسن ومصطفى الزناري وعمر جابر ونبيل عماد دونجا و إبراهيما نداي ومصطفى شلبي وعمرو السيسي و سامسون أكينيولا.

وفشلت تلك الصفقات في صناعة أي فارق، ولم تعوض الراحلين، ليدخل سوق انتقالات يناير بهدف تعزيز صفوف الفارس الأبيض، خاصة بعد رحيل إمام عاشور جوهرة خط الوسط، وتعاقد الأبيض حينها مع المغربي أحمد بلحاج قادماً من أسوان بالإضافة للمهاجم ناصر منسي من صفوف البنك الأهلي، لكنهم لم يحدثوا الفارق.

وبقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدرب الحالي لفريق القلعة البيضاء، يستعد الزمالك لعمل مذبحة في صفوفه برحيل عددا كبيراً من الوافدين الجدد، حيث تأكد رحيل المهاجم البنيني سامسون أكينولا و المدافع مصطفى الزناري و لاعب الوسط عمرو السيسي، بجانب عمر جابر، إبراهيما نداي، ليثبت للمرة الثانية أمير مرتضى منصور أن صفقاته مضرة للغاية وجعلت الفريق ينحدر.

كما طلب أوسوريو ضرورة ضم مدافع قوي وجناح أجنبي مميز، واخيرا ظهير أيمن، في ظل عدم وضوح مستقبل التونسي حمزة المثلوثي.

وحدد الزمالك، اللاعب يسري وحيد ظهير أيسر فريق الترسانة للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم الجبهة اليسرى، وذلك في ظل إصابات أحمد فتوح وعبد الله جمعة، بجانب قلة خبرات حاتم سكر اللاعب الشاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض