اعلان

«يلاحق ميسي و رونالدو» صلاح في قائمة فوربس لـ أغنى 50 رياضي في العالم

صلاح
صلاح
كتب : أحمد حسن

شهدت قائمة أغنى 50 رياضيًا في العالم، تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، رفقة ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والدون كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي.

ووفقًا لموقع 'ليفربول إيكو'، أن محمد صلاح، الذي وقع عقدًا جديدًا لمدة ثلاث سنوات مع ليفربول في الصيف الماضي، أصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الريدز، وفي المركز 28 في قائمة فوربس، متقدمًا على إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الوافد الجديد إلى قائمة أغنى 50 لاعبًا.

وذكر التقرير أن الدولي المصري صلاح، حصل في العام الماضي على 53 مليون دولار (42.7 مليون جنيه إسترليني) من أرباحه داخل وخارج الملعب، والتي بلغت 35 مليون دولار (28.2 مليون جنيه إسترليني) و 18 مليون دولار (14.5 مليون جنيه إسترليني) على التوالي، وذلك وفقًا لـ الأرقام التي قدمتها مجلة المالية الأمريكية الشهيرة.

وأشار التقرير إلى أن تمديد عقد صلاح، والاستمرار في آنفيلد، ساعده على زيادة أرباحه على أرض الملعب خلال العامين الماضيين بنسبة 54 في المائة من 18.3 مليون جنيه إسترليني، حيث شهدت صفقات التأييد زيادة بنسبة 24 في المائة مقارنة بعام 2021، وفقًا لإحصاءات فوربس.

6 لاعبين كرة قدم فقط في قائمة فوربس.. من بينهم صلاح

في حين أن ستة لاعبين فقط من لاعبي كرة القدم يدخلون في قائمة تهيمن عليها الرياضة الأمريكية، إلا أن كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكيليان مبابي يحتل المراكز الثلاثة الأولى، بينما يحتل نيمار جونيور المركز 12 في القائمة، ويأتي صلاح في المركز الـ28، بينما يحتل هالاند المرتبة 32 بأرباح سنوية مجمعة 41.8 مليون جنيه إسترليني.

ويحتل جيمس، صاحب الـ 38 عامًا، المرتبة الرابعة على القائمة، وهو أعلى لاعب غير كرة قدم، حيث بلغ إجمالي أرباحه لعام 2023 119.5 مليون دولار (96.2 مليون جنيه إسترليني).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً