اعلان

بعد تتويجه بالدوري السعودي.. رقم قياسي ينفرد به أحمد حجازي عن اللاعبين المحترفين

أحمد حجازي
أحمد حجازي

كتب اللاعب أحمد حجازي المحترف ضمن صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، اسمه بحروف من ذهب في تاريخ ناديه والمسابقة المحلية هناك.

وقاد حجازي فريق اتحاد جدة لاستعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2008 - 2009.

وتوّج الاتحاد رسميًا بلقب الدوري السعودي عن الموسم الجاري 2022 - 2023 قبل جولة واحدة من نهاية الموسم على حساب أقرب ملاحقيه النصر، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

إنجاز تاريخي لقائد اتحاد جدة

أحمد حجازي وطارق حامدوحقق أحمد حجازي إنجازًا له مع النادي السعودي كأول قائد مصري يتوّج بلقب الدوري السعودي كما أصبح أول قائد أجنبي لفريق اتحاد جدة يتوّج باللقب.

واستقر الجهاز الفني والإداري لنادي اتحاد جدة على منح أحمد حجازي شارة القيادة بالفريق خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجاري لفريق الاتحاد.

ولا يُعد حجازي أول لاعب مصري يتوّج بالدوري فأُحتسب اللقب أيضًا لزميله بالفريق طارق حامد وسبقهما الثلاثي محمد عبدالشافي حين توّج باللقب مع أهلي جدة موسم 2015 - 2016.

ولكنه لم يكن يرتدي شارة قيادة الفريق حينها، وكذلك اللاعب عماد متعب الذي سبق وتوّج به مع الاتحاد موسم 2008 - 2009، وأحمد علي الذي فاز مع فريق الهلال بلقب الدوري موسم 2010 - 2011.

وانضم اللاعب الدولي المصري لصفوف اتحاد جدة على سبيل الإعارة من نادي وست برميتش الإنجليزي في موسم 2021/2020 قبل أن يشتري النادي السعودي تعاقده ويمدده حتى عام 2026.

وشارك اللاعب صاحب الـ 32 عامًا مع الاتحاد في الموسم الجاري بالدوري السعودي في 28 مباراة؛ حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفًا لزملائه خلال 2520 دقيقة لعب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل