اعلان

4 أندية سعودية تنقل ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

أعلن الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، نقل ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة.

تحويل ملكية 4 أندية إلى صندوق الاستثمارات

وقال وزير الرياضة، إن الأندية التي تم نقل ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات العامة ستكون وفق آلية وبنسب محددة وهي 75% للصندوق، و25% للمؤسسة غير الربحية والتي تضم الداعمين الحاليين والجدد في المرحلة المقبلة.

كما أشار إلى أنه سيتم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو السعودية، ونادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، والعلا للهيئة الملكية للعلا والصقور إلى شركة “نيوم” السعودية.

ووفقاً لما أعلنه وزير الرياضة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الرياضة للكشف عن تفاصيل مشروع تخصيص الأندية الرياضية، فسوف يتم تحويل أندية الاتحاد والأهلي والنصر والهلال إلى شركات.

ويتكون مجلس إدارة النادي من 7 أعضاء، 5 منهم يتم تعيينهم من قبل صندوق الاستثمارات العامة بالإضافة إلى عضوين يتم ترشيحهم من المؤسسة غير الربحية التي تضم أعضاء الجمعية العمومية للنادي والأعضاء الجدد.

مرحلة جديدة في القطاع الرياضي

من جانبه، قال يزيد الحميد نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة خلال كلمته اليوم: “هذا المشروع سيبدأ مرحلة جديدة في القطاع الرياضي وسيسهم في تحقيق نقلة نوعية بالقطاع”.

وأضاف: “نحن على دراية بمنجزات وشعبية هذه الأندية الأربعة وإمكانياتها، وضعنا خطط طموحة للارتقاء بهذه الأندية، وندرك حجم هذه المسؤولية وطموحات وتطلعات جماهير الأندية الأربعة بشكل خاص”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً