اعلان

القانون يحسم أحقية طرد لاعب الوداد في نهائي أبطال إفريقيا

الاهلي والوداد
الاهلي والوداد

أبدى لاعبو النادي الأهلي اعتراضهم أداء الحكم الليبي إبراهيم معتز الذي أدار مواجهة الوداد المغربي في مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا، للموسم الحالي 2022 - 2023.

وحقق المارد الأحمر الفوز بثنائية مقابل هدف، قبل لقاء الإياب يوم الأحد المقبل 11 يونيو الجاري في ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في المغرب في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القانون يوضح أحقية طرد لاعب الوداد

الاهلي والوداد

طالب لاعبو الأهلي بطرد يحيى عطية الله مدافع الوداد بعد لمسه للكرة بيده ومنعها من الوصول إلى بيرسي تاو الذي كان سينفرد بمرمى الخصم من منتصف الملعب.

واكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعب والغريب أن حكم تقنية الفيديو قد أيده قرار الحكم الليبي، الأمر الذ أثار غضب اللاعبين وجماهير الأهلي.

ويستعرض لكم القانون الذي يوضح أحقية طرد اللاعب أو الاكتفاء بالبطاقة الصفراء.

ومن جهة أخرى انتقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أداء الحكم الليبي وأنه أخرجه عن شعوره في لقطة لمس الكرة باليد لأنه كان يجب طرده بسبب منع إنفراد لاعبه بالمرمى.

وصرح المدرب السويسري عقب اللقاء بأنه أمر غريب لأن تقنية حكم الفيديو أيد قرار حكم الساحة.

ونص القانون في واقعة لمس الكرة باليد مخالفة في حال تعمد اللاعب وذلك بتحريك يده تجاه الكرة ومنعها، وفي حال حرمان اللاعب المنافس من تسجيل هدف او فرصة واضحة للتسجيل بلمس الكرة باليد فيجب طرد اللاعب بغض النظر عن المكان الموجود فيه.

ووضع القانون 4 نقاط بخصوص ذلك وهم:

1- المسافة بين المخالفة والمرمى.

2- الاتجاه العام للعب.

3- احتمالية الاحتفاظ بالكرة أو السيطرة عليها.

4- موقف وعدد اللاعبين المدافعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما