اعلان

مرتضى منصور: مخدتش فلوس من تركي آل الشيخ.. وتبرعت للزمالك بـ151 مليون جنيه

مرتضى منصور وتركي آل شيخ
مرتضى منصور وتركي آل شيخ

دافع مرتضى منصور أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، عن نفسه، في جلسة تجرى الآن ظهر اليوم الأثنين الموافق 19-6-2023، بقضية الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الشباب والرياضة بالجيزة، وذلك على حكم عزل رئيس الزمالك، من رئاة النادي عن الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري.

وقال مرتضى منصور أمام المحكمة:'مخدتش فلوس من ترك الشيخ واتبرعت للزمالك بـ 151 مليون جنيه'.

وأوضح أنه لم يفقد شرط من شروط الترشح،وهو السمعه طبقٱ للائحة الإسترشادية التي وبذلك ما زالت رئيس نادي،وأن اي نزاع قضائي تختص به محاكم التسوية الرياضية.

مرتضى منصور وتركي آل شيخ مرتضى منصور وتركي آل شيخ

وأضاف بأن حكم عزله استند لحكم حبسه في قضية نادى الأهلي، وأن اللائحة الاسترشادية لقانون الرياضة، تمنع عزل رئيس النادى إلا بموافقة من الجمعية العمومية.

وتابع بأن محكمة القضاء الإداري غير مختصة وذلك طبقا للمادتي ٢٠، و٢١ من اللائحة المنظمة لقانون الرياضة، كما أن قانون الرياضة يمنع التدخل في أعمال الجمعيات العمومية،وهي سيدة قرارها وهي فوق لائحة الرياضة.

وكانت قد قضت المحكمة الإدارية العليا بدائرة فحص الطعون، اليوم الإثنين، بتأجيل الطعن على الحكم الصادر بإلزام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب ‏والرياضة، بإصدار قرار بزوال صفة مرتضي منصور كـرئيس لـنادي الزمالك واستبعاده ‏من مجلس الإدارة لجلسة 8 يوليو المقبل.

واختصم مرتضى منصور في دعواه كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية بصفتهم، ومقيمي الدعوى الصادر فيها حكم القضاء الإداري، وهم ممدوح عباس وهاني العتال وغيرهما.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.وزير الشبا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل