اعلان

مخاطبة 50 ناد لاتحاد الكرة برفض تطبيق دوري المحترفين.. ودعوة لجمعية عمومية عاجلة

ممثلي الأندية المعترضة على دوري المحترفين
ممثلي الأندية المعترضة على دوري المحترفين

طالبت الجمعية العمومية للأندية، بإلغاء قرار دوري المحترفين بالقسم الثاني، والذي أعلن عنه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، في وقتًا سابق.

وعقد 50 ناديًا بالقسم الثاني على رأسها ناديا النصر والأولمبي، اجتماعًا، واتفقوا على تقديم مذكرة موحدة لاتحاد الكرة من أجل تسجيل الاعتراض على قرار دوري المحترفين للقسم الثاني الذي أقره مجلس إدارة الجبلاية بالمخالفة للائحة النظام الأساسي.

وكتب أحمد الأحمر عضو مجلس إدارة نادي النصر:'يوم تاريخي للجمعية العمومية باتحاد كرة القدم حضور 50 نادي بخطابات رسمية لطلب عقد جمعيه عمومية غير عاديه لالغاء قرار دوري المحترفين للقسم الثاني الذي أقره مجلس إدارة اتحاد الكرة بالمخالفة للائحة النظام الأساسي'.

وأضاف:'للتوضيح والرد ، موقف نادي النصر من قبل انطلاق الموسم كان واضح وهو رفض هذا النظام الغير عادل ومن ثلاث سنوات رفضنا هذا النظام ولم نتغير ولم يتغير موقفنا وهذا موقف العديد من الاندية من قبل انطلاق الموسم رفض هذا النظام ودي صورة الخطاب اللي اعترضنا على هذا النظام في شهر سبتمبر قبل انطلاق الموسم علشان محدش يزايد على موقفنا'.

وفي سياق متصل، أكد طارق السيد، رئيس نادي الأولمبي السابق، عن معارضته لنظام دوري المحترفين، الذي أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تطبيقه بدءًا من الموسم المقبل.

وقال خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد : نظام هذا الدوري مخالف للائحة اتحاد الكرة المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية المصرية ومن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' ومنها الشق الاقتصادي لانها ستكلف حوالي 500 مليون جنيه بجانب إيجار الملاعب بأرقام كبيرة.

وتابع 'اتحاد الكرة خالف اللائحة حينما اعتمد دوري المحترفين وخاصةً فيما يتعلق بدوري القسم الثاني (ب) وأن قرار إقامة دوري المحترفين سيحرم قطاعًا كبيرًا من عشاق كرة القدم في مصر من متابعة اللعبة، حسب قوله.

الترسانة ينضم للأولمبي والنصر

وفي نفس السياق قال طارق سعيد رئيس نادي الترسانة في تصريحات تلفزيونية : 'مع احترامي لأندية الشركات، الكرة أندية شعبية يعني جمهور ومن غير الجمهور مفيش كرة في مصر'، حسب تعبيره'.

وأشار إلي أنه لابد وأن تنتظم المسابقة وان يكون التحكيم عادل وفريقه خسر نقاط عديدة بسبب التحكيم الموسم الحالي

مؤكدا في الوقت ذاته إلى أنه يمتلك ناديًا اجتماعيًا، ويقوم بالصرف ماديًا على 12 لعبة عكس أندية الشركات، التي تقوم بالإنفاق على لعبة كرة القدم فقط.

واختتم رئيس الترسانة تصريحاته قائلا: 'أنا اتفقت مع 40 ناديًا من أجل جمعية عمومية غير عادية لاتحاد الكرة لرفض تطبيق دوري المحترفين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً