اعلان

كانتي وإسماعيل بن ناصر وياسين إبراهيمي يؤدون مناسك الحج في مشعر منى

كانتي وبن ناصر وإبراهيمي
كانتي وبن ناصر وإبراهيمي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة وفيديو يظهر فيهما كل من الفرنسي نجولو كانتي لاعب اتحاد جدة السعودي، والثنائي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط ميلان الإيطالي، وياسين إبراهيمي صانع ألعاب الغرافة القطري، وتواجد كانتي واسماعيل بن ناصر وياسين إبراهيمي في مشعر منى لأداء مناسك الحج في مكة.

مِنى هي وادي تحيط به الجبال، تقع في شرق مكة، على الطريق بين مكة وجبل عرفة. وتبعد عن المسجد الحرام نحو 6 كم تقريباً، وتعرف 'منى' بأنها موضع أداء شعائر الحج ومبيت الحجاج في يوم التروية ويوم عيد الأضحى وأيام التشريق حيث أن فيها موقع رمي الجمرات والتي تتم بين شروق وغروب الشمس في تلك الأيام من الحج ويذبح فيها الهدي.

نقل شعائر الركن الأعظم من جبل عرفات .. بث مباشر

توافد حجاج بيت الله الحرام، اليوم الثلاثاء، إلى جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وهو الوقوف بعرفة ، والذي يبدأ في فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، ويمتد إلى طلوع الفجر من يوم عيد النحر، مع دخول وقت صلاة الفجر.

ويذهبون الحجاج إلى جبل عرفات في يوم عرفة، وبعد طلوع الشمس يستحب التبكير في الصعود إلى عرفات، ثم يؤدي الحجاج صلاتي الظهر والعصر قصرا وجمعا، وهذه من السنة ليقوموا بعد ذلك بالنفرة متجهين إلى مزدلفة للمبيت فيها، قبل الانتقال إلى منى استكمال مناسك الحج.

عرفة وصعود جبل عرفات هو ركن الحج الأعظم، ولا يصح الحج بدونه، ولا يقضى إن فات، ولا شيء يجبره من هدي أو صيام.

وينتظر الحاج في عرفة إلى غروب الشمس، ويستحب له أن يكثر من الذكر والدعاء مستقبلا القبلة، كما أن والوقوف بعرفة ممتد إلى طلوع الفجر من يوم العاشر.

الوقوف بمزدلفة

وينتهي وقت الوقوف بعرفة بالنسبة للحجاج بطلوع فجر يوم النحر، والوقوف بمزدلفة ثم يذهب الحاج بعد الغروب إلى مزدلفة، ومن السنة أن يصلي بها المغرب والعشاء والفجر، ثم يمكث فيها للدعاء والذكر إلى قرب طلوع الشمس من يوم العاشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً