اعلان

خليفة بوشكاش وعقلية هالاند.. من هو سوبوسلاي صفقة ليفربول الجديدة؟

سوبوسلاي
سوبوسلاي

يتبادر على أذهان الكثيرين من عشاق الساحرة المستديرة لمعرفة من هو اللاعب المجري دومينيك سوبوسلاي، الذي تعاقد معه فريق ليفربول.

وانتظر المجري الدولي، ما يقرُب نحو 3 سنوات من أجل إتمام انضمامه إلى نادٍ يصنف ضمن الأفضل حول العالم، حيث بات على بعد خطوة وحيدة من ارتداء قميص ليفربول، بدءًا من صيف 2023.

وسطع ضوء اللاعب صاحب الـ 22 عامًا بين صفوف فريق لايبزيج الألماني.

ونستعرض لكم «أهل مصر» من هو سوبوسلاي.. صفقة ليفربول الجديدة:

عقلية إنتصارية

هالاند وسوبوسلايهالاند وسوبوسلاي

يتمتع سوبوسلاي بعقلية إنتصارية مشابهة كثيرًا لعقلية هالاند، نظرًا لما سلكه اللاعبان في طريق مسيرتهم الكروية، واشترك اللاعبان في الدفاع عن قميص فريقهم الأول ريد بول ساليزبورج النمساوي.

وكلاهما صاروا محط أنظار من أندية القمة حول أوروبا قبل 3 سنوات من الآن.

ورفض هالاند وسوبوسلاي، القفز لأعلى نادي قمة بين 2020 و2021 مثل مانشستر سيتي أو ليفربول، ليفضل كلاهما التقدم خطوة بعد خطوة.

ليس ذلك فقط، بل يرى موقع 'الدوري الألماني' الرسمي، في التعريف بالمجري دومينيك سوبوسلاي، أنه يشبه إلى حد ما أسلوب لعب البرتغالي روي كوستا.

ويملك سوبوسلاي القدرة على تحويل الركلات الحرة إلى أهداف مثل اللاعب البرتغالي، كما يستطيع اللاعب إلى جانب مركز ي الجناحين الأيمن والأيسر، وأن يلعب أدوار صانع الألعاب رقم 10.

تعدد المراكز

ووفقًا لما ذكره موقع 'أوبتا' المتخصص في تحليل الأرقام إحصائيات اللاعبين، يمكن لسوبوسلاي أن يشارك في 4 مراكز، هي الجناح الأيمن، الجناح الأيسر، اللاعب رقم 8، اللاعب رقم 10 والمهاجم الصريح.

رغم ذلك، يشارك سوبوسلاي في مركز محمد صلاح أكثر من أي مكان آخر في الملعب، حيث أشارت إحصائيات 'أوبتا' في الدوري الألماني إلى خوضه 77% من الدقائق التي شارك بها في موسم 2022-2023، في مركز الجناح الأيمن.

محمد صلاحمحمد صلاح

خليفة الأسطورة

بوشكاشبوشكاش

كما يمتلك المجري قلب بوشكاش، الأمر الذي يعتبره الجماهير المجرية هو خليفة الأسطورة.

ويقول لوثار ماتيوس عن سوبوسلاي: 'أعتقد أن المجريين ربما يرونه خليفة بوشكاش، لقد تمت مقارنته بالفعل في المجر بالعظيم بوشكاش'.

ووصلت الأخبار إلى سوبوسلاي وأوضح خلالها بتصريحات نشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا: 'إنه موضوع حساس، كان أفضل لاعب مجري على الإطلاق وأنا ما زلت في بداية مسيرتي'.

وختم: 'ينظرون إليه كبطل، أعتقد أنه يستحق كل التقدير الذي حصل عليه بعد أن أصبح أفضل لاعب في العالم مع ريال مدريد.. إذا اعتزلت متمتعًا بمسيرة عظيمة مثله، سأكون في قمة الفخر وسأحظى بحياة سعيدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة