اعلان

7 بطولات في الموسم.. الأهلي يطارد رقم قياسي تاريخي بالموسم الجاري

السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي

حقق الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي العديد من البطولات هذا الموسم وكان اخرهم حصد بطولة الدوري المصري موسم 2022-2023.

وهيمن النادي الاهلي على بطولات الموسم الكروي بعد الفوز بلقبي السوبر المصري وكأس مصر من منافس واحد 'بيراميدز، ثم دوري أبطال أفريقيا و اخيرا الدوري المصري.

وأصبح 'المارد الأحمر' على أعتاب إنجاز تاريخي و هو الفوز بـ7 بطولات في موسم واحد، حيث لا يزال ينافس على لقب كأس مصر والسوبر الأفريقي وكاس العالم للاندية .

وبعد حصد هذة البطولات تبقي للاهلي 3 بطولات لا يزال ينافس علي حصدهم:-

كاس العالم للاندية

حجز الفريق الاول لكرةالقدم بالنادي الاهلي مقعدا في النسخة المقبلة لبطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في ديسمبر القادم وذلك بعد الفوز بدوري ابطال افريقيا علي حساب الوداد المغربي، ليمثل القارة السمراء هناك للمرة التاسعة في تاريخه.

وأصبح النادي الاهلي سادس فريق يضمن المشاركة في كاس العالم للاندية بعد كل من مانشستر سيتي الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، بالإضافة لاتحاد جدة السعودي.

وكما ذكر سابقا بان الاهلي ضمن تواجده أيضا في نسخة المونديال لعام 2025، التي ستقام بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقا ,و بهذا اصبح النادي الاهلي اكثر الاندية الافريقية مشاركة في كاس العالم للاندية في 9 مناسبات و ثاني اكثر فرق العالم مشاركة في المونديال.

كاس السوبر الإفريقي

يستعد الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى لدخول تحدٍ قارى جديدٍ عندما يواجه اتحاد العاصمة الجزائرى، بطل الكونفدرالية، فى مباراة السوبر الأفريقى بعد تتويج المارد الأحمر بدورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربى.

يعد النادي الاهلي صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج بلقب دوري السوبر الافريقي برصيد 8 القاب وثانيا الزمالك برصيد 4 القاب ثم مازيمبي الكونغولي 3 القاب لبطولة السوبر الافريقي

وستقام مباراة السوبر الأفريقى خلال الفترة من 11 لـ13 أغسطس المقبل، ولم يتم تحديد الموعد النهائي للقاء.

كأس كأس

كاس مصر

تحدي جديد ينتظر النادي الاهلي و هو كاس مصر ويستعد المارد الأحمر لمواجهة الداخلية في دور ال 16 وذلك من اجل الحفاظ علي اللقب.

ومن المنتظر أن تشهد هذه النسخة من كأس مصر الكثير من الإثارة، فالأهلي يريد الحفاظ على لقبه الذي حققه في 2022 على حساب بيراميدز في النهائي، وهي النسخة التي أقيمت على مدار موسمين.

كأس كأس

ومن الموكد ان النادي الاهلي سينافس وبقوة من اجل الحفاظ علي اللقب بينما يطمح الزمالك إلى الفوز بلقب الكأس من جديد، ومواصلة الاقتراب من الأهلي في قائمة أكثر الفرق تحقيقًا للقب وتقليص الفارق إلى تسعة ألقاب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً