اعلان

مشابهة لواقعة باهر المحمدي.. استياء بين جماهير الأهلي بعد إيقاف حسين الشحات بسبب محمد الشيبي

محمد الشيبي وحسين الشحات
محمد الشيبي وحسين الشحات

قارنت جماهير النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين واقعة معاقبة حسين الشحات، بعد ضربه للمغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، وبين عدم معاقبة باهر المحمدي، مدافع الإسماعيلي، عندما قام بنفس الفعل مع محمد هاني، الظهير الأيمن للمارد الأحمر.

وقام حسين الشحات بصفع محمد الشيبي، بعد انتهاء مباراة الأهلي وبيراميدز، والتي انتهت بتلقي المارد الأحمر الهزيمة الأولى في الدوري المصري الموسم الحالي، بثلاثية نظيفة على يد وصيف الدوري.

باهر المحمدي يضرب محمد هاني في مباراة الأهلي والإسماعيلي

وفي مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري، توجه باهر المحمدي، مدافع الإسماعيلي، للرد على هتافات جماهير النادي الأهلي، ليمنعه من ذلك محمد هاني، أحد كباتن الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، ليقوم مدافع الدراويش بضربه على الوجه مع توجيه السباب له.

وأثارت معاقبة رابطة الأندية المصرية لحسين الشحات، بالإيقاف لمدة مباراتين وغرامة مالية بلغت 20 ألف جنيهًا، غضب جماهير النادي الأهلي بسبب وقائع مشابهة ضد لاعبي الأهلي ولم تتخذ الجهات المنظمة للدوري المصري أية قرارات ضد القائمين بها.

حسين الشحات مُهدد بالحبس بعد صفع لاعب بيراميدز

وناقشت «أهل مصر» خبيرًا قانونيًا حول العقوبة المتوقعة ضد لاعب النادي الأهلي، حسين الشحات، حال وصول تلك الشكاوى إلى النيابة العامة.

وقال الخبير القانوني، محمود حسني، إن جنحة الضرب التي تقع بحق المواطنين، تنقسم إلى نوعين، سواء تسبب هذا الضرب في جرح للمجني عليه من عدمه.

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن النوع الأول هو حالات الضرب البسيطة، ما دامت لم تصل إلى مكوث المجني عليه المعتدى عليه، في منزله أو التسبب في إعاقته عن عمله أكثر من 20 يومًا.

وفقا للمحامي، فإنه وفي حال وقوع فعل الضرب مع سبق الإصرار والترصد، تصبح العقوبة أكبر عن غيرها من حالات التعدي بالضرب، ويستند في ذلك إلى طريقة وآلية حدوث جريمة الضرب، باستخدام عصا أو سلاح أو خلافه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً