اعلان

عامر حسين عن أزمة انضمام لاعبي الأهلي للمنتخب: حدثت مع الزمالك الموسم الماضي

عامر حسين
عامر حسين
كتب : أهل مصر

أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن تحديد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، موعد لقاء كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري، كان مفاجئ للغاية.

وقال 'حسين' في تصريحات عبر برنامج 'بوكس تو بوكس' المذاع عبر فضائية 'ltc'، إن كثرة البطولات الإفريقية ستؤثر على دوريات شمال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الأزمة تكررت في مواجهة لنادي الزمالك خلال الموسم الماضي، وخرج بعض اللاعبين الدوليين من معسكر منتخب مصر للعب مع فريقهم.

وأضاف: 'كاف رفض استثناء فرق الدوري الإفريقي من المشاركة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، وهو ما يزيد الضغط علينا في الموسم المقبل، الأمور أصبحت صعبة وضغط رهيب على اللاعبين'.

حسين: السوبر كان من المفترض أن يقام في أغسطس

وتابع: 'كان هناك أزمة من الأساس في تحديد موعد كأس السوبر الإفريقي من جانب كاف، المباراة كانت من المقرر إقامتها في أغسطس ثم تم الاستقرار على الموعد الجديد 15 سبتمبر، وكنت أنتظر تحديد موعد تلك المباراة للإعلان عن الأجندة المحلية، وفوجئنا بوصول خطاب رسمي بموعد اللقاء'.

وواصل: 'كنا ننتظر من كاف تحديد موعد لقاء الأهلي أمام سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 من دوري الأبطال، من أجل وضع الأجندة المحلية، الأمور صعبة للغاية بسبب الاتحاد الإفريقي، ولابد من التنسيق بين مارسيل كولر وروي فيتوريا، في ملف ترك لاعبي الأهلي خلال المعسكر الدولي المقبل'.

وأشار إلى أن مدرب المنتخب المصري، ينسق بصفة مستمرة مع كل المدربين، وأتوقع أن يأتي القرار من جانب المدرب البرتغالي، لأنه لديه أولويات وله أهداف معينة، ولا يريد الإضرار بأي طرف، كما أن فيتوريا، سيعتمد على المحترفين بشكل أكبر في مباراتي سبتمبر بسبب عدم جاهزية اللاعبين المحليين.

وعن تغيير نظام بطولة الدوري، لفت إلى أن حازم إمام، أدلى بتصريحات منذ يومين، بشأن تغيير النظام، والفكرة المطروحة قمت بتطبيقها في دوري المحترفين وكذلك دوريات الناشئين، لم أقم بتأليف فكرة جديدة، قمت باقتباسها من الدوري البلجيكي، وهو ما يسهم في توفير العديد من الجولات، وتغيير النظام سيسهم في إنهاء الدوري خلال شهر مايو أو يونيو.

واستطرد: 'نريد في البداية وضع الأجندة الدولية ومواجهات الفرق المصري في البطولات، وبناء عليه سيتم تحديد مواعيد الجولات، وسأقوم بوضع تصور كامل للدوري في الموسم المقبل، وقد يكون هناك تصور بتغيير النظام وتقديمه للرابطة، ثم العودة إلى الأندية المحلية، وسبق ورفضوا هذا النظام بسبب الرعاة'.

وأتم: 'لو تغير النظام سيوفر 10 مباريات على الأقل (شهر ونصف)، لكن ننتظر بعض الأمور قبل الإقدام على تلك الخطوة، ولم أقم باستشارة أي نادٍ، والملف متروك للرابطة بالكامل، والأندية سبق ورفضت تعديل نظام الدوري، الأزمة موجودة في دول شمال إفريقيا وتونس تخوض الدوري بنظام المجموعتين، ولكن في مصر دوري المجموعتين مرفوض لعدة عوامل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً