اعلان

رغم الخسارة.. "كاف" يضاعف مكافأة الأهلي في السوبر الإفريقي

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' اليوم الاثنين، عن زيادة مكافآت بطل ووصيف بطولة كأس السوبر الأفريقي، التي أقيمت بين الأهلي واتحاد العاصمة وانتهت بتتويج الأخير بعد فوزه بهدف نظيف.

وضاع حلم الأهلي بالفوز كأس السوبر الإفريقي التاسع، في تاريخ القلعة الحمراء، وتقليل فارق البطولات القارية مع ريال مدريد إلى 3 بطولات فقط.

كاف يضاعف مكافأة الأهلي إلى 250 ألف دولار

ونشر 'كاف'، عبر الموقع الرسمي بيانًا، جاء مضمونه على النحو التالي: 'وافقت اللجنة التنفيذية فى كاف على زيادة بنسبة 130% فى الجوائز المالية لمسابقة كأس السوبر الأفريقي، وبذلك سيحصل اتحاد العاصمة الجزائري بطل السوبر على 500 ألف دولار، بعد فوزه على الأهلي خلال المباراة التي أقيمت ليلة الجمعة فى الطائف بالمملكة العربية السعودية، بينما فى السابق حصل الفائزون بكأس السوبر على 200 ألف دولار فقط'.

وأضاف: 'فيما يحصل النادي الأهلي، وصيف نسخة 2023، على 250 ألف دولار، بعدما حصل الوصيف فى السابق على 125 ألف دولار'.

وتابع: 'وبلغ إجمالي الجوائز المالية لكأس السوبر الأفريقي فى عام 2022 الموسم الماضى، 325 ألف دولار، وفى عام 2023 ارتفع إجمالي أموال الجائزة إلى 750 ألف دولار'.

واختتم: 'في العامين الماضيين كانت هناك زيادات في الجوائز المالية في جميع المجالات، بما في ذلك دوري أبطال أفريقيا، وكأس الكونفدرالية، ودوري أبطال أفريقيا للسيدات، وكأس الأمم الأفريقية وغيرها، كما يلي:

- زيادة بنسبة 46% في الجوائز المالية لدوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

- زيادة بنسبة 150% في بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات.

- زيادة قيمة جوائز كأس الأمم الإفريقية إلى 5 ملايين دولار.

- زيادة قيمة جائزة بطولة المحليين المالية بنسبة 45.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون