اعلان

محمد صلاح.. ملك الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل نجمنا المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، التألق في بلاد الفرنجة، وتحطيم الأرقام القياسية بعد تسجيله هدفًا في الأسبوع الخامس من البريميرليج، ضد وست هام، بالمباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 'أنفيلد'، وشهدت تتويج 'الفرعون المصري' بلقب أفضل لاعب في المباراة.

ومن المقرر أن يستمر محمد صلاح في تكسير أرقامه القياسية مع ليفربول بمواجهة توتنهام، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح

هدف من ركلة جزاء أمام وست هام جعلت محمد صلاح اللاعب الوحيد في تاريخة البريميرليج الذي يسجل ويصنع أهدفًا في 12 مباراة متتالية، للمرة الثانية، في مسيرته حتى الآن، حيث حقق هذا الرقم من قبل في الفترة ما بين شهري أغسطس وديسمبر 2021.

الملك المصري المتوج على عرش البريميرليج، أصبح أيضًا أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد وصوله إلى الهدف 141 في تاريخه، متفوقًا على دروجبا الذي كان يتصدر القائمة، برصيد 104.

الصفقة الأنجح في تاريخ ليفربول وصل عام 2017 قادمًا من روما الإيطالي، ليصبح الهداف التاريخي للريدز بتسجيله 190 هدفًا في 312 مباراة خاضها مع الفريق بكل البطولات، حققها خلالها 7 ألقاب وهي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية والدرع الخيرية، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية 2019.

مسيرة رائعة للفرعون المصري بدأت من على ملعب الجبل الأخضر في المقاولون العرب قبل الانتقال إلى بوابة بازل السويسري، ومنها إلى تشيلسي الإنجليزي في تجربة شهدت إخفاق كبير، لينتقل إلى إيطاليا ويلعب لصفوف فيورنتينا ثم روما، ومنهما إلى بوابة المجد في ليفربول.. 'عاش الملك.. محمد صلاح'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً