اعلان

بيريرا: أعمل على تطوير منظومة التحكيم وتم حل أزمة المستحقات

فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

كشف البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن خطته لتطوير منظومة التحكيم والاتهامات الموجهة له بالديكتاتورية في العمل، وكواليس تقسيم الحكام إلى فئات.

وقال بيريرا في تصريحات عبر القناة الأولى:'نسعى لتطوير منظومة التحكيم ونجري استطلاعات دورية لمعرفة ما يجب تحسينه. وصلنا لـ 620 حكما في دوراتنا التدريبية عبر أكثر من 200 ساعة دراسة، وأجرينا الكثير من الاختبارات التحريرية والقياسات البدنية ونقيم جاهزية الحكام خطوة تلو الأخرى'.

وأضاف:'الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100%، ويرغبون بالطبع في فوز فريقهم باستمرار، لكن الحكام بشر، ولديهم أخطاء'.

وأكمل:'20% من الحكام لم يتمكنوا من اجتياز الاختبارات البدنية. لقد تكلمنا مع الحكام وقالوا إنهم بحاجة للتطور. نهدف للوصول إلى العالمية وبالتالي نحن منفتحون على العمل أكثر لأجل التطور، وبدون أن نتفق على ذلك لن نصل للمستوى الأعلى'.

فيتور بيريرا فيتور بيريرا وأوضح بيريرا:'بحثنا عن الدورات والتدريبات التي يحتاجها الحكام، وكذلك مُعدّ بدني بمواصفات خاصة، ولدينا 620 حكمًا دخلوا في هذه الدورات التدريبية، أجرينا أكثر من اختبار، سواء تحريري أو عملي، بجانب قياسات بدنية؛ للتعرف على مدى جاهزية الحكام'.

وواصل:'لكل شخص حق الاتفاق أو الاختلاف مع قرار تقسيم الحكام لفئات. حين توليت وجدت 360 حكما في الفئة 'أ'، وفي الدوري الممتاز لدينا 306 مباريات تقريبا، ما يعني أن كل حكم سيدير مباراة واحدة في الدوري. تخيل أن لاعب مثل ميسي أو رونالدو يلعب مباراة واحدة في الموسم'؟

فيتور بيريرا: مستحقات الحكام تم حلها ودٌفعت بالكامل

وتابع 'مشكلة مستحقات الحكام تم حلها ودُفعت بالكامل لنبدأ الموسم جاهزين ومركزين على العمل والتطوير.

وعن التصريحات الهجومية لـ توفيق السيد نائب رئيس اللجنة السابق قال: 'أنا مدير وأحب العمل في مجموعة. تشاورت مع كل زملائي في اللجنة لتطبيق الأفكار ومنها تقسيم الحكام. هذه الأفكار كانت أفكاري أنا وربما لذلك قال توفيق السيد عني هذا الكلام ولكن في النهاية كلها لتطوير الحكام. ربما من لم يسبق له العمل معي لا يعرف طريقة عملي'.

وعن سبب عدم إصدار لجنة الحكام لبيانات اعتراف بأخطاء الحكام مثل بعض الدوريات الأوروبية قال: 'لست موجودا لأكتب أخطاء الحكام بل لتحسين أدائهم. من المهم أن نحسن أداء الحكم وأدواته وهذا ما يفترض بي فعله'.

وأضاف 'قد يكون هناك في مصر من يمكنه توثيق الأخطاء والإيجابيات في المباراة. أحترم كل الآراء ولن أخفي الأخطاء في المباريات ولكن عملي هو تطوير التحكيم'.

وأتم 'كرة القدم تُلعب على الأخطاء. إن أخطأ اللاعب يرتكب ركلة جزاء وإن أخطأ الحارس يتلقى مرماه هدفا. الحكام لا يريدون ارتكاب الأخطاء ولكن هذا لا يمنع حدوثها وهم يعملون على تفاديها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً