اعلان

الإسماعيلي يوجه احتجاجا رسميا لاتحاد الكرة ورابطة الأندية بسبب التحكيم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تقدم مجلس إدارة الإسماعيلي بخطاب رسمي إلى اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة، يتضمن احتجاجًا رسميًا ضد نادر قمر الدولة، حكم مباراة الفريق وفاركو في الدوري المصري الممتاز.

وخسر النادي الإسماعيلي على أرضه أمام فاركو بهدف نظيف، بعد أن سجل الفريق البرتقالي هدف في الوقت القاتل في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأحد، ضمن الجولة الرابعة من بطولة دوري النيل.

الإسماعيلي يقدم احتجاج رسمي على حكم المباراة

ونص الخطاب الذي أرسله نادي الإسماعيلي على النحو التالي:

السيد الأستاذ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، السيد النائب أحمد دياب ، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، السيد الأستاذ عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة، السيد فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، تحية طيبة وبعد..

يسعدني ومجلس إدارة النادي الاسماعيلي أن نبعث لسيادتكم بأرق التحيات مع خالص تمنياتنا لسيادتكم بدوام التوفيق.

في إطار حرصكم جميعًا كمسؤولين عن منظومة الكرة المصرية بتطوير ورفع شأن قيمة الدوري المصري، ومن خلال حرص النادي الإسماعيلي على مشاركتكم بنفس النهج فإننا نضع بين أيديكم ما حدث من ظلم بيّن وواضح أثر بالسلب على نتيجة مباراة الإسماعيلي وفاركو والتي أقيمت مساء يوم الأحد الموافق 22/10/2023 بملعب الإسماعيلية، في إطار مباريات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري، وقد شهدت تدني في أداء طاقم التحكيم ووقوع أخطاء تحكيمية فاضحة لا تليق بقيمة ومكانة النادي الإسماعيلي من الحكم 'نادر قمر الدولة' وطاقم حكام الفيديو مما أثر على نتيجة المباراة.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وجاءت هذه الحالات كالتالي:

أولا: عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للنادي الاسماعيلي خلال الشوط الأول نتيجة لمسة يد على لاعب نادي فاركو بالرغم من قرب الحكم من اللعبة وتحت نظره بشهادة ورؤية جميع الخبراء في الاستوديوهات التحليلية إلا أن حكم الساحة لم يحتسبها ولم يتم استدعائه من حكام الفيديو.

ثانيا: لم يقوم حكم الساحة بطرد اللاعب عبد الله بكري – مدافع نادي فاركو نتيجة عرقلة ياو أنور على الرغم من قيام حكم الفيديو 'محمود ناجي' وهو من حكام النخبة الإفريقية باستدعائه مما لوحظ أن هناك تعنت من حكم المباراة في عدم طرد اللاعب في ظلم فج للنادي الإسماعيلي يراه القاسي والداني مما أفقد النادي ثلاث نقاط غالية وبدء مسلسل نزيف النقاط مما يؤثر على مسيرته بالدوري العام.

ونحيطكم بأن مثل هذه الأفعال التي تصدر من الحكام أصبحت تثير غضب واستياء جماهير النادي الإسماعيلي وأن النادي إذ يحمل رابطة الأندية والإتحاد المصري لكرة القدم أن نتيجة هذه الاستفزازات لجماهير النادي سوف تؤدي إلى حدوث ما لا يحمد عقباه.

لذا يتقدم النادي الإسماعيلي بالتظلم على تلك الوقائع التي تم سردها مُطالباً سيادتكم بالآتي:

1- اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص لحماية حقوق النادي الإسماعيلي وجماهيره الكبيرة وتحقيق العدالة المطلوبة للمنظومة الكروية.

2- إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة وحكام الفيديو، واتخاذ الإجراءات الرادعة التي تضمن منع تكرار مثل تلك الأخطاء الفجة وعدم مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة أي من مباريات النادي الإسماعيلي في المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مع إيقاف حكم الساحة وحكام الفار عن التحكيم.

3- تعيين حكام دوليين على أعلى مستوى سواء داخل الإسماعيلية أو خارجها أسوة بالأندية الكبيرة بالدوري العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً