اعلان

فيتوريا يعرب عن عدم رضاه عن الكرة المصرية ويطالب بخطة للتطوير

فيتوريا
فيتوريا
كتب : أهل مصر

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، عدم رضاه عن واقع الكرة المصرية مطالبا بوضع خطة طويلة الأمد لتطوير اللعبة.

وقال المدير الفني للمنتخب في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، إنه لا بد من النظر لتجارب العديد من دول أفريقيا مثل المغرب والجزائر والسنغال، فهناك تسهيل لخروج اللاعبين إلى أوروبا.

وأضاف:" نحتاج سنوات عديدة لتحقيق ما أرغب في وصول الكرة المصرية إليه، إذا لم نسمح باللاعبين للخروج لأوروبا فيجب تحسين الظروف الداخلية وتطوير الملاعب والمدربين وإقامة مسابقات بنظام ثابت".

وتابع: "لا بد من وضع خطة لمنتخب مصر لمرحلة ما بعد اعتزال محمد صلاح نجم ليفربول، بعد 5 أعوام قد لا يكون صلاح لاعباً للمنتخب المصري لتقدم عمره وبالتالي هذا الأمر يحتاج لعمل شاق".

وواصل: "تعاملت من قبل مع لاعبين أصحاب أعمار صغيرة وقمت بتصعيد ناشئين في عدة أندية دربتها، وحاولت الدفع بعناصر شابة في منتخب مصر بقدر الإمكان وفقا لمستواهم".

وأشار إلى أن هناك عناصر تمتلك الموهبة ولكن هناك من يفتقدون خبرة التعامل مع المباريات الجماهيرية، ولم يلعبوا طوال مسيرتهم سوى مباراة واحدة بمدرجات مكتملة.

واختتم: "مركز حراسة المرمى على سبيل المثال، أغلب الأندية المصرية تعتمد على حراس تخطوا 30 عاما، أبحث عن حراس صغار السن فلا أجد سوى حارس أو اثنين، والأغلبية تكتفي بخوض التدريبات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً