اعلان

بث مباشر مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو (1-0) في كأس الأمم الإفريقية 2023 (لحظة بلحظة) | ضغط من كوت ديفوار لتسجيل الثاني

مصر وكوت ديفوار
مصر وكوت ديفوار

يبحث الكثيرون عن بث مباشر لمشاهدة مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، في افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي ستقام في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

بث مباشر مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

وجاء تشكيل كوت ديفوار لهذه المباراة كالتالي:-

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: ويلفريد سينجو، عثمان دياموندي، إيفان نديكا، غيسلان كونان.

وسط الملعب: فرانك كيسيه، إبراهيما سينجاري، سيكو فوفانا.

الهجوم: جوناثان بامبا، جيان فيليب كراسو، جيرمي بوجا.

وتقام النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير بداية العام المقبل، والتي يشارك فيها 24 منتخباً، جميعها سبق لها التواجد في أمم إفريقيا، يأتي في مقدمتها منتخبات مصر والجزائر والمغرب ‏وتونس وموريتانيا، التي تمثل كرة القدم العربية في تلك النسخة.

وتخشى جماهير كوت ديفوار ما سيقدّمه منتخبها الوطني، حيث يأمل المشجعون أن تكون 'الأفيال' حاضرة بالمباراة النهائية المقررة في 11 فبراير المقبل، وأن تظفر باللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد التتويج باللقب فى نسختى 1992 و2015.

ويعتمد الجهاز الفني لمنتخب كوت ديفوار بقيادة مدربه الفرنسي لوي جاسيه على نجوم الأفيال المحترفين على رأسهم سيباستيان هالر 'بوروسيا دورتموند الألماني)، وسيمون أدينجرا (برايتون الإنجليزي) وكريستيان كواميه (فيورنتينا الإيطالي)، سيكو فوفانا (النصر السعودي)، وإبراهيم سانجاريه (نوتنجهام فوريست) وفرانك كيسييه (الأهلي السعودي).

كان مدرب كوت ديفوار استبعد ويلفريد زاها مهاجم جالاتا سراي التركي وإريك بايي مدافع بشكتاش التركي.

على الجانب الآخر، يعد منتخب غينيا بيساو المُلقب «الكلاب البرية»، من المنتخبات الجيدة في الأونة الأخيرة، ورغم أن يشارك للمرة الرابعة في البطولة بعد 2017 و2019 و2021، لكنّه لم يعرف الفوز أبداً خلال مشاركاته الثلاث السابقة، فاكتفى بثلاث تعادلات فقط في تسع مباريات.

وخاضت غينيا تصفيات قارية ناجحة، فحلّت ثانية خلف نيجيريا بفارق نقطتين فقط، كما استهلت تصفيات كأس العالم باقتناص أربع نقاط في مباراتين خارج قواعدها.

يتنافس في البطولة الأفريقية 24 منتخباً موزعة الى 6 مجموعات، إذ تضم المجموعة الثانية منتخبات غانا والرأس الأخضر ومصر وموزمبيق، والثالثة منتخبات السنغال وجامبيا والكاميرون وغينيا، والرابعة منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا والجزائر وأنجولا، والخامسة منتخبات ناميبيا وتونس ومالي وجنوب إفريقيا، ومنتخبات المغرب وتنزانيا والكونغو وزامبيا.

وسيتأهل عن كل مجموعة الأول والثاني، إضافة الى أفضل أربع منتخبات حائزة المركزالثالث داخل دوري المجموعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً