اعلان

تونس تواجه ناميبيا اليوم بالمجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا

تونس
تونس

يخوض المنتخب التونسي أولي مبارياته في مشواره فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عندما يلتقى مع ناميبيا فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن المجموعة الخامسة التى تضم إلى جوارهما مالي وجنوب أفريقيا.

تونس يواجه ناميبيا اليوم بالمجموعة الخامسة فى كأس أمم أفريقيا

تونستونس

ويطمح المنتخب التونسي لإنهاء 20 عاماً من الانتظار من أجل ارتقاء منصة التتويج في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حينما يشارك فى النسخة 34 للمسابقة القارية في كوت ديفوار.

ويشارك منتخب تونس فى أمم أفريقيا للمرة الـ21 فى تاريخه والـ16 على التوالي، حيث عزز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات ظهورا في نسخ متتالية بالبطولة، بعدما تصدر ترتيب مجموعته بالتصفيات المؤهلة للمسابقة، التي ضمت منتخبات غينيا الاستوائية وبوتسوانا وليبيا.

ويخوض منتخب تونس هذه النسخة تحت قيادة مدربه الوطني جلال قادري، الذى يطمح فى قيادة نسور قرطاج للتتويج الثانى بعد تحقيق اللقب مرة واحدة من قبل عام 2004 على أرضها.

تعد مواجهة تونس وناميبيا هي الأولى بينهما فى أمم أفريقيا، كما أنها أول لقاء رسمي بينهما منذ مباراتيهما فى تصفيات مونديال 1998، اللتين فاز بهما المنتخب التونسي.

ويمتلك منتخب تونس، الذي يحتل المركز الـ28 عالميا والثالث أفريقيا، في التصنيف الأخير للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا)، سجلا حافلا في أمم أفريقيا، حيث خاض 80 مباراة خلال مشاركاته السابقة في المسابقة، حقق خلالها 25 فوزا و29 تعادلا، وتلقى 26 خسارة، وسجل لاعبوه 99 هدفا، واستقبلت شباكه 94 هدفا.

كان المنتخب التونسي حصد 13 نقطة في مشواره بالمجموعة العاشرة للتصفيات، عقب تحقيقه 4 انتصارات، مقابل تعادل وخسارة وحيدة، وأحرز لاعبوه 11 هدفا واستقبلت شباكه هدفا وحيدا، ويتصدر يوسف المساكني قائمة هدافي الفريق بالتصفيات برصيد 5 أهداف.

حافظ منتخب تونس على مقعده الدائم في أمم أفريقيا منذ مشاركته في النسخة التي استضافها عام 1994، حيث ظل دائم الظهور على الأقل في دور الثمانية خلال النسخ الأربع الأخيرة.

وإستطاع منتخب تونس، من تحقيق الفوز على نظيره الرأس الأخضر، بهدفين دون رد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما استعدادا لمنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً