اعلان

الرطوبة تهزم فرق شمال إفريقيا في كأس الأمم 2023

المنتخبات العربية
المنتخبات العربية

يستعد منتخب تونس مشواره فى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 عندما يلتقى مع منتخب ناميبيا، فى تمام السابعة مساءًا اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التى تضم أيضًا مالي وجنوب أفريقيا.

تعثر منتخبات شمال إفريقيا

وتعاني دول شمال إفريقيا من سوء النتائج في جولاتها الإفتتاحية في بطولة كأس أمم إفريقيا، بسبب الرطوبة في الدولة المنظمة للبطولة الكوت ديفوار وعوامل أخرى.

الأمر الذي يدفع نسور قرطاج في مباراة الليلة تجنب الخسارة أو التعادل، في ظل تعثر منتخبات شمال إفريقيا، في النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

كانت البداية تعثر المنتخب الوطني الأول أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، ثم جاء منتخب الجزائر ليتعادل أمام أنجولا بهدف لمثله.

أداء باهت للمنتخبات الإفريقية

ناهيك عن المنتخبات الإفريقية والتي تمثلت بدايتها مع المنتخب النيجري أمام غينيا الإستوائية بهدف لمثله.

بالإضافة إلى تعثر الكاميرون أمام منتخب غينيا بهدف لمثله، وتعددت النتائج وأحد الأسباب يتلخص في درجة حرارة الملعب التي تصل إلى 33 درجة مئوية نهارًا.

الرطوبة وأداء المنتخبات

جاءت ضربة البداية من المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قبل استعداداته لخوض مباراة موزمبيق في الجولة الأولى من الدور الأول بالبطولة القارية.

الأمر الذي دفع الجهاز الفنى لخوض المران فى السادسة مساءا بتوقيت كوت ديفوار، الثامنة بتوقيت القاهرة فى ظل ارتفاع درجة الحرارة نهارا والتى تصل إلى 33 درجة مئوية مما يعب على الفريق التدريب ظهرا.

فضلًا عن درجة الرطوبة المرتفعة التى تتسم بها معظم دول افريقيا ، على أن يكتفى الجهاز بتدريب صباحي داخل صالة الجيم الملحقة بفندق الإقامة .

تقدم باهت

وقبل مواجهة منتخب الجزائر لنظيره الأنجولي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لمثله، بعد أن تقدم محاربو الصحراء عن طريق بغداد بونجاح في البداية.

إلا أن فقد المنتخب الجزائري رونق الأداء في الشوط الثاني، وعادل المنتخب الأنجولي النتيجة، لتنتهي بهدف لمثله.

وفي وقت سابق كان قد أعرب جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن تخوفه من فارق درجات الحرارة في ظل الاستعداد للبطولة.

حيث أكد جمال بلماضي في تصريحات للتليفزيون الجزائري، وقت استعداد المنتخب بالمعسكر الإعدادي في توجو لمواجهة بورندي وديًا، انه: 'التعود على المناخ يعد عاملًا مهمًا، لأن 90% من لاعبينا قادمون من أوروبا حيث درجة الحرارة الآن ما بين 0 و5 درجات، وهذا يعني سنكون أمام فارق يصل إلى 25 درجة'.

تخوف مغربي

من جهة أخرى اعترف سفيان أمرابط لاعب وسط اليونايتد الإنجليزي بصعوبة الطقس وارتفاع درجة الحرارة في سان بيدرو المدينة التي تشهد تدريبات أسود الأطلسي.

وقال سفيان في تصريحات لموقع اتحاد الكرة المغربي: 'وصلنا مبكرا وهذا الأمر إيجابي وصحي، حلولنا في هذا التوقيت يخدمنا ويمنحنا مجالا للاعتياد على الطقس الحار، لكي ندخل بالتدريج في أجواء البطولة، المعنويات مرتفعة جدا، والشعور طيب مع تفاؤل كبير وقوي بقدرتنا على تحقيق مبتغى جماهير المغرب والتتويج باللقب بعد غياب طويل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً