اعلان

أمم إفريقيا 2023.. تاريخ مواجهات مصر وغانا قبل مواجهة الغد

مصر وغانا
مصر وغانا

يستعد منتخب مصر إلى ثاني الجولات في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، حينما يصطدم بمنتخب غانا في إطار النسخة الـ34 من البطولة الإفريقية المقامة في الكوت ديفوار.

وبدأ منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، ويواجه منتخب الفراعنة في الجولة الثانية غانا، وفي الجولة الثالثة منتخب الرأس الأخضر.

ويسعى المنتخب الوطني إلى التأهل إلى الدور القادم ووصوله إلى أبعد نقطة في البطولة، فيما يحاول منتخب غانا تحقيق أول فوز له في البطولة، عقب تلقيه هزيمته الأولى أمام منتخب كاب فردي بهدفين لهدف.

تاريخ مواجهات مصر وغانا بكأس أمم إفريقيا

ألتقى الفراعنة بالمنتخب الغاني في 22 مواجهة من قبل، فاز فيها المنتخب المصري في 10، وغانا في 6، وحسمت نتيجة التعادل 6 مواجهات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 29 هدفا في شباك غانا، بينما تمكن لاعبو منتخب غانا من تسجيل 25 هدفا بشباك الفراعنة.

واجه المنتخب المصري، المنتخب الغاني بكأس الأمم الأفريقية، في 4 مناسبات من قبل، من إجمالي 22 مواجهة، شهدت الأولى التعادل الإيجابي 1-1 عام 1970.

وانتصر منتخب غانا بهدف نظيف عام 1992، وكان اللقاء التالي في نهائي 2010؛ إذ فاز «الفراعنة» بهدف نظيف، وحقق اللقب، وفي عام 2017 انتصر منتخب مصر بهدف نظيف أيضا، سجله محمد صلاح، في دور المجموعات.

وحقق البلاك ستارز أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين 6-1، وهي نتيجة المباراة التاريخية في تصفيات كأس العالم، وهزيمة الفراعنة حينها.

وكان آخر لقاء جمع بين المنتخبين في نوفمبر 2017، بالتحديد ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العام 2018، حينها تعادلا 1-1.

ترتيب مجموعة منتخب مصر

منتخب الرأس الأخضر 3 نقاط

منتخب مصر 1 نقطة

منتخب موزمبيق 1 نقطة

منتخب غانا 0 نقطة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً