اعلان

«زميل زيزو وفاز على ميدو».. من هو كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل؟

كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل
كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل

يقترب مسؤولو نادي الزمالك من الإعلان الرسمي عن المدير الفني الجديد، بعد الاستقرار على التعاقد مع مدرب أجنبي خلفًا للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، في ظل سعي مجلس إدارة الزمالك إلى وضع فريق كرة القدم على الطريق الصحيح.

ويعتبر البلجيكي كارل هوفكينز، مدرب ستانرد ليج البلجيكي السابق، من أقوى المرشحين لتولي منصب مدرب الزمالك الجديد الفترة المقبلة.

ومن المتوقع أن يعلن مجلس إدارة نادي الزمالك التعاقد مع كارل هوفكينز خلال ساعات قليلة، في حال تم الاتفاق على البنود الشخصية وعناصر الجهاز المعاون.

من هو البلجيكي كارل هوفكينز مدرب الزمالك الجديد؟

كارل هوفكينز مدرب بلجيكي يبلغ من العمر 45 عامًا، لا يمتلك سجل تدريبي طويل مع الأندية التي تولى القيادة الفنية بها، حيث لم يخض سوى تجربتين فقط كمدير فني، الأولى مع كلوب بروج والثانية مع ستاندرد لييج في الدوري البلجيكي.

كارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتملكارل هوفكينز مدرب الزمالك المحتمل

وخاض كارل هوفكينز مع كلوب بروج 27 مباراة فاز خلال 15 مباراة، وتعادل في 6 مباريات وخسر في مثلها.

ويعتبر أفضل إنجاز لكارل هوفكينز مع كلوب بروج هو بلوغ دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا 2022، وتحقيق الفوز أمام أتلتيكو مدريد وبايرليفركوزن الألماني وبورتو البرتغالي.

وحقق كارل هوفكينز مع كلوب بروج بطولتين في تجربته التدريبية مع الفريق البلجيكي، حيث توج ببطولة الدوري البلجيكي، وكأس السوبر البلجيكي.

وخلال فترة تدريبيه لفريق ستاندرد لييج، خاض كارل هوفكينز 22 مباراة حقق خلالها الفوز بـ 6 مباريات، والتعادل في 8 مباريات والخسارة في مثلها.

مدرب الزمالك الجديد زامل زيزو وحسام غالي

ويعد ارتباط اسم كارل هوفكينز بالزمالك ليس الحدث الأول الذي يتم خلاله الربط بين المدرب والفرق أو اللاعبين المصريين، حيث سبق وأن زامل أحمد سيد زيزو وحسام غالي وأحمد سمير فرج، وأحمد ياسر ولؤي وائل، خلال فترة لعبه بفريق ليرس البلجيكي عام 2013 قبل اعتزاله كرة القدم.

كما سبق وأن فاز كارل هوفكينز لاعبًا على لاعبين مصريين، في مباراة وست بروميتش ألبيون ضد ميدلزبره بالدوري الإنجليزي عام 2008، حينما كان الثنائي المصري: محمد شوقي، وأحمد حسام ميدو محترفين بالبريمرليج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً