اعلان

مصر وكاب فيردي.. تفوق عربي في تاريخ المواجهات وفوز بخماسية للجزائر

كاب فيردي
كاب فيردي
كتب : نادر عيد

سيكون منتخب مصر على موعد مع أول مواجهة في تاريخه أمام الرأس الأخضر ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات عن المجموعة الثانية، بالبطولة المقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

مصر وكاب فيردي

ولم يسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم مواجهة الرأس الأخضر “كاب فيردي” مطلقًا سواء على المستوى الرسمي أو الودي، لذلك ستكون مواجهة المنتخبين في دور المجموعات بأمم إفريقيا هي الأولى في تاريخهما.

كاب فيرديكاب فيردي

مواجهات كاب فيردي والمنتخبات العربية

وستقام مباراة منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بكأس الأمم الأفريقية في العاشرة من مساء اليوم الاثنين 22 يناير 2024.

أخر المواجهات العربية لمنتخب كاب فيردي كانت أمام المنتخب التونسي، ونجح نسور قرطاج في الفوز بهدفين نظيفين، وأقيمت المباراة الودية في يناير 2024.

الفوز بخماسية للجزائر

ومن قبل تمكن منتخب الجزائر من تحقيق الفوز وديًا بخماسية لهدف أمام منتخب الرأس الأخضر على ملعب 'الشهيد حملاوي' بقسنطينة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية .

كذلك جزر القمر حقق الفوز على الرأس الأخضر، بهدفين مقابل هدف، في لقاء ودي أقيم بشهر أكتوبر 2023.

وفي يونيو 2022 حقق الرأس الأخضر الفوز على البحرين، في مباراة ودية دولية، فازت بها الرأس الأخضر ، بهدفين مقابل هدف.

ويدخل منتخب مصر المواجهة وليس أمامه أي بديل سوى الفوز للتمسك بفرصه في المنافسة على حجز بطاقة التأهل، خصوصا أن الفوز يرفع رصيده إلى 5 نقاط، يحتل بها وصافة المجموعة خلف الرأس الأخضر 'كاب فيردي' المتصدر بـ6 نقاط.

حكم مباراة منتخب مصر و كاب فيردي

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى الدولي التشادى الحاجي بن محمد إدارة المواجهة المرتقبة بين مصر والرأس الأخضر 'كاب فيردى' في ختام مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات بأمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار .

وتعد هذه المباراة الثانية التي يديرها الدولي التشادى محمد بن حاج، بعدما ظهر في المغرب وتنزانيا الذى انت هى بفوز 'أسود الأطلس' بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الأولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً