اعلان

بين المهزلة ودوامة المدرب.. ماذا قال الجيل الذهبي عن هزيمة مصر من الكونغو؟

الجيل الذهبي لمنتخب مصر
الجيل الذهبي لمنتخب مصر

علق بعض لاعبي الجيل الذهبي لمنتخب مصر والذي حقق 3 بطولات من كأس الأمم الإفريقية 2023، على هزيمة منتخب مصر أمام الكونغو وتوديعه البطولة من دور الـ16.

وائل جمعة مدافع منتخب مصر الأسبق

وقال وائل جمعة في تصريحات تلفزيونية: 'فيتوريا وكأنه ضيف شرف في هذه البطولة، قبل البطولة شيء وفي البطولة شيء آخر، عكس سباستيان ديسابر الذي يعرف كرة القدم الإفريقية جيدًا'.

وأضاف: 'فيتوريا وكأنه ضيف شرف في هذه البطولة، قبل البطولة شيء وفي البطولة شيء آخر، عكس سيباستيان ديسابر الذي يعرف كرة القدم الإفريقية جيدًا، المدرب أخرج أسوأ ما في اللاعبين وللأسف المنتخب قدم أسوأ صورة خلال مشاركاته في أمم إفريقيا، بعدما خرج بـ4 تعادلات منذ البداية'.

وائل جمعةوائل جمعة

سيد معوض الظهير الأيسر لمنتخب مصر الأسبق

وقال سيد معوض: 'من الممكن أن نكون حققنا استفادة كبيرة من أمم إفريقيا، وأن نجهز للاستعداد لبطولة كأس العالم، لكن روي فيتوريا لم يفعل أي شئ مطلقا من أجل تجهيز جيل جديد، ونحن نعاني فنيا بشكل واضح، قمنا بضم لاعبين لا تستحق التواجد مثل فتوح ومحمد صبحي وعلي جبر ومحمود حمادة ولم يكونوا جاهزين فنيا مطلقا'.

وأضاف: 'منتخب مصر لم يظهر بشكل جيد أمام الكونغو، وطوال الشوط الثاني كان هناك حالة بطئ واضحة، ولم يكن هناك ثقة مطلقا في تحقيق المكسب، بل أن الجميع كان فاقدا للأمل في البطولة حتى لو كنا صعدنا بركلات الترجيح ووصلنا لمواجهة غينيا'.

حسن مصطفى لاعب وسط منتخب مصر الأسبق

لاعب وسط منتخب مصر الأسبق قال: 'روي فيتوريا كان يفكر فقط في الفوز بالمباريات لتفادي الانتقادات، لكنه لم يهتم بأي أمور آخرى في تطوير اللاعبين او انتقاء ابرز العناصر، لم يُدرب اللاعبين على الخطط الدفاعية، واختار أفكار فنية لا تلائم اللاعبين'.

وزاد: 'ميكالي مدرب المنتخب الاولمبي قدم عمل أفضل بكثير من روي فيتوريا، وساهم في ظهور لاعبين وتطويرهم، وجعلهم يلعبون مع أنديتهم في الدوري المصري، وكيروش عندما كان يعمل بجدية، قام بالتوجه للبطولة العربية وساهم في اكتشاف عناصر جيدة للمنتخب الأول وقتها مثل عمر كمال عبدالواحد ومحمد عبدالمنعم وغيرهم'.

أحمد حسام ميدو مهاجم منتخب مصر الأسبق

يرى أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية الأسبق أن منتخب مصر لم يكن يستحق التأهل إلى الدور ربع النهائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً