اعلان

الركراكي مدرب المغرب: جنوب إفريقيا منتخب محظوظ و إقصاء مصر لايهمني

وليد الركراكي
وليد الركراكي

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، استعداد أسود الأطلس لمواجهة جنوب إفريقيا، في إطار منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

الركراكي يعلق على مواجهة المغرب وجنوب إفريقيا

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة :«الخصم يمتلك ثقة كبيرة، ويضم 7 لاعبين في فريق واحد، وهذا الأمر بالنسبة لنا يشكل صعوبة لأن علينا إيجاد الانسجام بين لاعبينا في وقت ضيق»

وأضاف: «جنوب إفريقيا محظوظة بامتلاكها فريقا قويا في القارة، ومعتادا على لعب هذه الأجواء الإفريقية وفي هذه الحرارة، وتوفرههم على تفاصيل بسيطة بسبب لعبهم معا في فريقهم».

وأكمل: «وجه المغرب سيبقى كما هو معروف، حققنا 7 نقاط من 9، وسجلنا 5 أهداف واستقبلنا هدفا واحدا، وتعادلنا مع الكونغو التي أقصت مصر في الثانية ظهرا».

واستطرد: «أنا جد سعيد بمسارنا حتى هذه اللحظة، علينا التحلي بالتواضع واحترام المنافسين، نتحدث كثيرًا عن إضاعة الفرص، لكننا نخلق الفرص ونحقق انتصارات، أظن أننا في الطريق الصحيح».

وشدد: «إقصاء مصر لا يهمني، بالتأكيد نشعر بالحزن بسبب خروجهم، لأنهم في نهاية المطاف هم إخوتنا ما يهمني هو المغرب، وشخصيًا لا نفكر في تلك القضية، المتعلقة باللعب من أجل راية العرب، نحن نلعب من أجل المغرب».

وواصل :«نحن في بطولة إفريقية، لا يجب أن تكون هناك ضجة حول هذه فرق مغاربية أو عربية، الحقيقة هي أن الأمور معقدة لمنتخبات شمال أفريقيا، وباستثنائنا نحن وموريتانيا، فكلها أقصيت مبكرا، ما نريده هو القيام بعملنا بأفضل طريقة وعدم الاختباء وراء الأعذار، نحن في مهمة، ولا نركز سوى على مشوارنا».

وعن إصابة مزاروي قال: «الحمد لله، الكثيرون انتقدوا خيار استدعاء نصير، ولكن الخطة التي وضعناها كانت ناجحة، حيث قلنا إنه سيغيب عن دور المجموعات، ثم سيكون حاضرا بعدها».

وكشف: «مزراوي تدرب بشكل عادي، وهو جاهز، وبالنسبة لمشاركته غدًا من عدمها، فأنا من سيتخذ القرار، وقبل ذلك أود أن أشكر محمد الشيبي الذي كان رائعًا في أول مباراتين، ويحيى عطية الله كذلك في المباراة الثالثة، الأهم هو أن نصير جاهز، وكل ما خططنا له مع الطاقمين الطبي والتقني، نجح».

وأما بالنسبة لموقف بوفال قال : «البطولة انتهت بالنسبة لبوفال، خسرنا لاعبًا بسبب إصابته في التدريبات إنها إصابة عضلية ستمنعه من إكمال المسابقة باستثناء حدوث معجزة».

وأتم: 'اليوم، الأمر معقد لسفيان، أما حكيم زياش فالأمثر مماثل، تعرض لإصابة في الكاحل وسنفعل ما أمكن لإشراكه'.وأكمل: 'إذا كان بإمكننا المخاطرة فسنخاطر، فنحن نملك التواضع الذي يجعلنا نرغب في رؤية أجود لاعبينا فوق أرض الملعب، ونحن لا نعلم ما سيقع وستكون قلة احترام لجنوب أفريقيا لو قلنا إننا سنمر بدون حكيم زياش، نعمل مع حكيم كل ساعة من أجل وضعه في الظروف التي تتيح لنا».

موعد مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

من المقرر أن تقام مباراة المغرب وجنوب إفريقيا، في تمام العاشرة مساءً غدًا الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية في مدينة سان بيدرو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح