اعلان

مدرب منتخب مصر يكشف تفاصيل «خناقة» كهربا ومحمد أبو جبل

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

تحدث أيمن عبد العزيز مدرب منتخب مصر السابق في الجهاز الفني لروي فيتوريا، عن العديد من الكواليس خلال مشاركة منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال عبد العزيز في تصريحات عبر قناة 'ام بي سي مصر': 'أنا لست من الأشخاص الذين ينقلون الكلام، وفيتوريا عرف واقعة ترك إمام عاشور وطارق حامد وحسين الشحات للمران عن طريق الجهاز الخاص بالإحصائيات وأرقام اللاعبين الذين يرتدونه وأيضاً المساعدين الأجانب أبلغوه بالأمر، وكل لاعب منهم ترك التمرين في وقت مختلف، وأنا لم أقل له شيء إلا عندما سألني وعلمت بمعرفته بالأمر'.

أيمن عبدالعزيز: إمام عاشور غادر مران المنتخب بدون أسباب

وأضاف: 'أول شخص غادر المران كان طارق حامد، ورأيته وهو يغادر المران وسألته عن السبب وقال لي أن ركبته تؤلمه، وبعده كان حسين الشحات وقال لي أنه يعاني من مشكلة في السمانة، وإمام عاشور غادر المران بدون إبداء أي سبب، وكان يمكنه إكمال المران ولكن ربما كان ينتظر أن يقوم أحد بتشجيعه على ذلك الأمر'.

وتابع: 'خناقة محمد أبوجبل وكهربا هي خناقة ملعب، وما حدث طبيعي ويحدث في كرة القدم، وما حدث هو أن احتكاك عادي في المران، ولكن لم يقترب الثنائي من بعضها ولم يحدث أي شيء، وأنهى المدرب المران بعد ذلك ودخلا إلى غرفتهم واعتذروا لبعضهم وانتهى الأمر'.

وأكمل: 'لا أعتقد أن الأهلي تراجع عن التعاقد مع أبوجبل بسبب الخروج من أمم أفريقيا ولا أعلم السبب، ولم أر سوى كل شيء جيد بين الشناوي وأبوجبل في المعسكر، ولا أعتقد أن الشناوي هو السبب في عدم انضمام أبوجبل للأهلي، وهل الأهلي سيسمح بهذا الأمر؟ لا أعتقد ذلك'.

وواصل مدرب منتخب مصر السابق: 'صلاح يمتلك شخصيته مختلفة تماما وعقليته رائعة ومن كوكب آخر، ومن الممكن أن يكون كلوب هو من استعجل بإعلان القرار بعد الاتفاق الذي حدث مع المنتخب، ومن الوارد أن يكون أخطأ في تصريحه وخرج للاعتذار عن هذا الأمر، ويجب إعطاء الحق للجهاز الطبي للمنتخب، والجهاز الطبي لديه إمكانيات عالية جداً ولكن البلد لم يكن متوفر بها الأجهزة المتطورة للعلاج والإمكانيات ضعيفة هناك، ولم يكن ينفع أن يظل صلاح في كوت ديفوار للعلاج، وصلاح ليس مدان في هذا الأمر، وهل الأفضل لقائد منتخب مصر أن يرى الطريقة التي يتعافى بها بسرعة للعودة والمشاركة أم يظل جالساً ويشجع زملائه؟'.

وأتم أيمن عبدالعزيز تصريحاته: 'مهند لاشين لم يرغب في التسديد في ركلات الترجيح، وهننزل نضربه في الملعب يعني؟'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً