اعلان

عامر حسين: الأهلي قد يفقد لاعبيه الدوليين في كأس العالم للأندية 2025

الأهلي
الأهلي

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن موقف الاتحاد من إقامة مباريات كأس العالم للأندية في نفس الوقت الذي تُلعب فيه مواجهات كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

وقال عامر حسين، خلال تصريحات تليفزيونية: '«سبق وتكررت أزمة مع النادي الأهلي وكان هناك لاعبين دوليين مع منتخب مصر وغابوا عن المشاركة مع الفريق في 2021 بالامارات، بالتأكيد سيكون هناك مخاطبات رسمية لحل تلك الأزمة، كما أن هناك أندية إفريقية متضررة، ونفس المشكلة لـ صنداونز ورئيس الكاف نفسه من جنوب إفريقيا».

عامر حسين: على الأهلي أن يُخطط لمونديال الأندية جيدًا

وأضاف: «بالتأكيد، الأهلي سوف يخطط لمونديال الأندية جيدًا، وقد يتم ضم لاعبين آخرين لأنه لابد من إيجاد حلول لتلك الأزمة مبكرًا حال الإصرار على إقامة البطولتين في نفس التوقيت».

وتابع: «يجب ألا يتم الضغط عليه من الجماهير لتحقيق نتائج قوية حال عدم مشاركة الدوليين في مونديال 2025، ولكن لابد من وجود تحركات قوية في هذا الملف، لكن لم يحدث اتصالات مع النادي الأهلي حتى الآن بشأن الأزمة».

وواصل: «الاتحاد الافريقي يسمح بقيد 40 لاعبا، ولا يجوز عمل قيد استثنائي أو زيادة في القائمة لنادٍ واحد حتى لو لـ الأهلي الذي سيشارك في كأس العالم للأندية».

واختتم: «الأهلي قد يلعب منقوصا في المونديال حال الإصرار على مواعيد البطولات، ولكن أي قرارات تخص زيادة القوائم يحدث مناقشات بين اتحاد الكرة والرابطة، وهو الحل الوحيد، خصوصا أنها الاتحادات تكون مرتبطة بعقود مع شركات تسويق ورعاة للبطولات سواء أمم إفريقيا أو مونديال الأندية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة