اعلان

هل يتسبب مانشستر سيتي في حرمان جيرونا من دوري أبطال أوروبا؟| محامي إسباني يجيب (خاص)

جيرونا
جيرونا

فجر يوسف شيبو، نجم الكرة المغربية السابق، مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص مشاركة جيرونا في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بعد أن ضمن وجوده ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني الممتاز للموسم الجاري 2023- 2024.

وقال شيبو، خلال تصريحات تليفزيونية: «جيرونا لا يمكنه اللعب في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، لأنه تابع لنفس ملكية نادي مانشستر سيتي، واللوائح تمنع مشاركة ناديين تابعين لنفس الملكية أن يشاركا في البطولة الأوروبية».

موقف جيرونا من دوري أبطال أوروبا

ويخض نادي جيرونا ومانشستر سيتي لملكية الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

وفي هذا السياق، يقول خوان بيريز، المحامي الإسباني المتخصص في القضايا الرياضية، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إنه على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» مراجعة نسبة الملكية قبل اتخاذ قرار بمشاركة جيرونا في دوري الأبطال من عدمه.

جيروناجيرونا

وأضاف: «في وقت سابق كان هناك جدل في مشاركة فريقي سالزبورج ولايبزج لكونهما يخضعان لنفس الشركة، ولكن في النهاية اتضح أنهما لا يخضعان لنفس المجموعة بشكل كامل، فشارك الفريقان بشكل طبيعي».

وتنص لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» على منع فريقين يخضعان لنفس الملكية في دوري أبطال أوروبا، ما دامت الملكية تصل لنسبة 50%.

ووفقًا للتقارير الإسبانية، فإن مجموعة «سيتي جروب» تملك فقط نسبة 44,3% من نادي جيرونا الإسباني.

وبالتالي فإنه وفقًا للائحة والتقارير الإسبانية، فإن جيرونا يحق له المشاركة في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي في الموسم المقبل بشكل طبيعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً